الشاعرة سوسن غطاس توقع "فوضى الذات"

الشاعرة سوسن غطاس توقع "فوضى الذات"

 

بمبادرة "المشغل"، الجمعية العربية للثقافة والفنون، و"دار راية للنشر" في حيفا، نظمت أمسية توقيع الديوان الثاني للشاعرة سوسن غطاس، بعنوان "فوضى الذات"، والذي صدر مؤخرا، وذلك  مساء السبت،03.11.2012، في مقر "المشغل"، بحضور عشرات الشخصيات من أهل الأدب والثقافة من حيفا وخارجها، ولفيف من الأصدقاء والأهل.

تولت عرافة الأمسية المربية علا شحادة، مدرسة للغة العربية في مدرسة حنا مويس الثانوية في الرامة، وتحدث في الأمسية  كل من الدكتور الأديب والناقد نبيه القاسم، الدكتور والشاعر والمربي نزيه قسيس، والشاعر والإعلامي  سامي مهنا، رئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين، والشاعر فاضل علي، والفنان نبيل عازر عن فرقة "يعاد".

ريم تلحمي ونبيل عازر يغنيان القصائد

وقد تألقت الفنانة المقدسية، ريم تلحمي، بتقديم أغنية "فوضى الذات" بأداء مميز وجميل لأول مرة، على شرف الأمسية، وهي إحدى قصائد الديوان، لحنها الفنان المبدع حبيب شحادة، مدير "المشغل"، والذي رافق ريم بعزفه على العود.

وقدم الفنان والملحن نبيل عازر قصيدة "أمي نيروز الفرح" من الديوان، على شكل صلاة، وبلحن بيزنطي كنسي من تأليفه وغنائه.

وألقت الشاعرة سوسن غطاس العديد من قصائدها من ديوانها الجديد، بإلقاء مرهف ومميز، ومن هذه القصائد: بوصلة الرؤى، أهدتها لروح المربي الراحل غطاس يوسف غطاس، و"سرد واحتراق"، و"طلاسم الرؤى"، و"تداعيات الناي"، وأخيرا قصيدة "عناق لهامات الشرفاء"، وهي قصيدة أهدتها للسجناء الشرفاء في سجون الاحتلال.

وشكرت غطاس الحضور وأكدت على اعتزازها بوجودهم إلى جانبها في هذه الأمسية، التي اعتبرتها بمثابة جواز عبور إلى عوالم القصيدة والشعر التي لا قرار لهما في النفس والوجدان.

يذكر أن ديوان "فوضى الذات" هو الثاني للشاعرة بعد بعد ديوانها الأول الذي صدر سنة 2010 بعنوان " على متاهات الدنى".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018