ألف و379 مرشحا تقدموا لجائزة العويس الثقافية

ألف و379 مرشحا تقدموا لجائزة العويس الثقافية

بلغ عدد المرشحين لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية، للدورة الثالثة عشرة 2012 ـ 2013، ألفا و379 مرشحا.

وأغلقت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية نهاية شهر شباط/فبراير الماضي باب الترشح لجوائزها، حيث تقدم في حقل الشعر 240 مرشحا، وفي القصة والرواية والمسرحية 307 مرشحين، وفي الدراسات الأدبية والنقد 234 مرشحا، أما في الدراسات الإنسانية والمستقبلية فترشح 409، وفي الإنجاز الثقافي العلمي 189 مرشحا.

يذكر أنه فاز بالجائزة في مختلف دوراتها 68 أديبا وكاتبا ومفكرا عربيا، وحكم في حقولها أكثر من 111 محكما من مختلف المجالات الثقافية.

وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس أرسلت ستة آلاف استمارة ترشيح، وستة آلاف دعوة للترشيح، إضافة إلى ستة آلاف مطوية معلومات عن المؤسسة والجائزة إلى معظم الجامعات، والأكاديميات، والمؤسسات الثقافية، والروابط والأسر والاتحادات الأدبية، وإلى بعض الأدباء والكتاب في جميع أرجاء الوطن العربي، وذلك للتقدم إلى "الدورة الثالثة عشرة 2012 – 2013.

وينص النظام الأساسي للجائزة على أنه يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسبا لينالها، ويحق للمبدع أن يرشح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة، إضافة إلى المؤسسات الرسمية، والجامعات والاتحادات، والأسر والروابط الأدبية والثقافية، حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة، فيما تتوفر استمارة الترشيح في موقع المؤسسة على الإنترنت.

تميزت جائزة سلطان بن علي العويس على مدار سنوات سابقة بجو  من النزاهة والموضوعية والسرية، ما وضعها موضع تقدير واحترام المثقفين داخل وخارج الوطن العربي، ويعد الفوز بإحدى جوائزها قيمة كبيرة ماديا ومعنويا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018