كاريراس الإسباني في افتتاح مهرجانات زحلة الدولية بلبنان

كاريراس الإسباني في افتتاح مهرجانات زحلة الدولية بلبنان
(فيسبوك)

أطلقت مدينة زحلة في شرق لبنان يوم السبت برنامج مهرجاناتها الدولية لهذا الصيف والذي سيفتتحه المغني الأوبرالي الاسباني التينور خوسيه كاريراس.

وأعلنت رئيسة الكتلة الشعبية في زحلة ميريام سكاف عن هذا المهرجان في مؤتمر صحفي حضره وزير السياحية افيديس كيدانيان الذي ترعى وزارته المهرجانات الدولية اللبنانية.

ووصفت سكاف خلال المؤتمر الوزير كيدانيان بأنه أصبح وزيرا للسعادة والفرح لما يقدمه من احتضان رسمي لمعظم المهرجانات التي ستنطلق هذا الصيف وتشمل مدناً عدة.

وقالت سكاف إن كاريراس سيفتتح مهرجان زحلة في سهرة ستقام ليل ١٥ تموز/ يوليو وأبلغ إدارة المهرجان بأن هذه الجولة ستكون آخر جولاته بمنطقة الشرق الأوسط.

ويحيي كل من راغب علامة ونانسي عجرم حفلة مشتركة مساء ١٦ يوليو تموز فيما يخصص المهرجان ليلة تجمع بين البقاع وزحلة مع عاصي الحلاني وفرقة الدبكة البعلبكية في سهرة ٢١ تموز. ويختتم المهرجان في ٢٢ يوليو تموز بحفلة للفرقة الكوبية نوتشي لاتينا حيث الرقص والموسيقى والغناء على إيقاعات من أمريكا اللاتينية.

وقالت سكاف إن هذا المزج بين الفنون العربية والإسبانية واللاتينية يضع مدينة زحلة على طريق دولية فنياً وثقافياً ويدعم المشاريع الحيوية في المدينة التي تشكل طريق الحرير نحو البقاع اللبناني.

وقالت سكاف "إذا كانت دولتنا لا تريد جراء انتخابات نيابية وتعجز عن إقرار قانون لهذه الانتخابات فلتساعد في إقامة المهرجانات التي تجلب الفرح للناس".

وتعجز السلطات اللبنانية حتى الآن عن إقرار قانون جديد للانتخابات البرلمانية التي كان من المفترض أن تجرى في مايو أيار الجاري لتفادي حدوث فراغ في البرلمان لدى انتهاء ولايته في ٢٠ حزيران/ يونيو المقبل.