نانسي تجوب شوارع الأردن للتشجيع على القراءة

نانسي تجوب شوارع الأردن للتشجيع على القراءة

أطلق الشاب الأردني غيث بهدوشة، قبل عدة أيام، فكرة إبداعية جديدة، يسعى من خلالها التشجيع على القراءة واقتناء الكتب الورقية.

فبدلا من الذهاب إلى المكتبة البعيدة، واستقلال السيارة، قام بهدوشة بتحويل سيارته القديمة إلى مكتبة متنقلة تجوب شوارع الأردن، مطلقا عليها أسم "نانسي"، لتصبح سريعا محط أنظار الأردنيين.

وجاء أسم نانسي، لكي يقوم الشاب الأردني بعرض فكرته بطريقة لافتة وجديدة، تجعل من حولها يهتم بما تحمله.

يقول بهدوشة البالغ من العمر 27 عاما، " قبل نحو عام، تركت العمل في إحدى الشركات الخاصة لإنشاء مشروعي الخاص، فقررت إنشاء مكتبة في مدينة مادبا حيث أسكن؛ إذ لا توجد مكتبات في تلك المنطقة".

وتأتي هذه المبادرة، بعنوان كتب على الطريق، حيث تجوب سيارة المارسيدس الكلاسيكية شوارع العاصمة عمان كل خميس وجمعة، ويتم بيع الكتب بتكلفة غير باهظة الثمن.

ويتابع بهدوشة، "نانسي تحتوي على كتب متنوعة وبلغات مختلفة من روايات وقصص وأشعار وكتب سياسية وتاريخية وغير ذلك وكل شخص يأتي ليشتري الكتب مني يعود إلي مرة أخرى؛ بل إن هناك أشخاصاً حكولي أنهم عمرهم ما اشتروا كتاب واشتروا الكتب لأول مرة بعدما رأوها على السيارة".

وأشار "يأتي إلي الكثير من السياح الأجانب والعرب، إضافة لأبناء البلد ويشجعونني؛ بل والمؤثر أن هناك أشخاصا لا أعرفهم يتوقفون بجانب سيارتي ويعطونني أكياسا من الكتب، لتشجيعي على الاستمرار في هذه المبادرة القائمة على تشجيع الناس على القراءة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018