كرنفال نواحي النهر للأدب يستضيف 28 كاتبًا وكاتبة

كرنفال نواحي النهر للأدب يستضيف 28 كاتبًا وكاتبة

بمبادرة من الدار الأهليّة للنشر والتوزيع في عمّان ومقهى ومطعم فتوش ومسرح خشبة، يفتتح، يوم الأربعاء المقبل، "كرنفال نواحي النهر للأدب" في مدينة حيفا، والذي سيمتدّ حتى السبت 28.10.

يشارك في الكرنفال 24 كاتبةً وكاتبًا من الداخل الفلسطيني والضفة وعمان، يقرأ معظمهم لأوّل مرّة في حيفا، ونشروا إصداراتهم الأخيرة في الدار الأهليّة للنشر والتوزيع، وهم: زياد خدّاش، هشام نفّاع ، مهيب برغوثي، عمر زيادة، طارق العربي، أكرم مسلم، هلا الشروف، علي أبو عجميّة، فارس سباعنة، وليد الشرفا، مجد كيّال، وليد الشيخ، منتصر منصور، عبد الرحيم الشيخ، وسيم الكردي، عاطف أبو سيف، سامح خضر، جمعة شنب، علي مواسي، مايا أبو الحيات، شيخة حليوى، محمد موعد، أسماء عزايزة، هلال الهندي.

كما سيشارك عبر الفيديو كل من الكتاب: واسيني الأعرج، قاسم حدّاد، إبراهيم نصر الله وصبحي حديدي.

يبدأ الكرنفال يوميًّا عند الساعة السابعة مساءً في مسرح خشبة، حيث ستقام هناك قراءاتٍ سرديّة شعريّة حيّة من الكتاب والشعراء، ثم ينتقل عند الساعة التاسعة ليلاً إلى فتوش، حيث ستجرى السهرات الأدبيّة والحوارات المفتوحة مع الكتاب، يليها توقيع إصداراتهم الجديدة. وسيعلن عن البرنامج المفصّل قريبًا، حيث ستجدونه على صفحات فيسبوك التابعة لفتوش ومسرح خشبة.

ويأتي "كرنفال نواحي النهر للأدب" كجزء من النشاط الثقافي الذي يبادر إليه فتوش في مدينة حيفا، سيما الأدبيّ منه، والذي ارتبط وتزامن مع افتتاح متجر فتوش الذي يحوي على مجموعة متنوّعة من الكتب العربيّة من دور نشر مختلفة. ويأتي كذلك كتتويج للتعاون المستمر بينه وبين الدار الأهليّة للنشر والتوزيع في عمان.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018