مهرجان قلعة صلاح الدين الغنائي يختتم فعالياته

مهرجان قلعة صلاح الدين الغنائي يختتم فعالياته
(فيسبوك)

اختتم مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، فعالياته لهذه الدورة (27)،  مساء أمس الجمعة، حيث شاركت فيه ست دول عربية وأجنبية. 

وأحيا الحفلة الاختتامية للمهرجان الذي دام لمدّة أسبوعين، المطرب المصري مدحت صالح وأقيم الحفل في مسرح المحكى 2 بحضور نحو سبعة آلاف متابع.

وعلى مدى نحو الساعتين قدم صالح باقة من أغانيه الشهيرة مثل "المليونيرات" و"كوكب تاني" و"شبكوا ايديكم في ايدينا" و"قلب واحد" و"بحلم على قدي" إضافة إلى أغاني المقدمة والنهاية لبعض الأعمال السينمائية والدرامية المسجلة بصوته.

وكانت فرقة العريش للفنون الشعبية قد أحيت الجزء الأول من ختام المهرجان على مسرح المحكى 1 والذي قدمت خلاله رقصات فلكورية وأغاني شعبية تعكس التراث البدوي لشمال سيناء.

ولاقى مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء إقبالا كبيرا من الجمهور إذا واكب توقيته إجازة الصيف للطلاب كما ساهم انخفاض أسعار التذاكر وإقامة الحفلات بالمسارح المكشوفة في جذب العائلات.

ونظمت المهرجان دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الآثار بمشاركة تونسية وسورية وفلسطينية ومكسيكية وبنمية وصينينة.

تُجدر الإشارة إلى أن الفنانة الفلسطينية، دلال أبو آمنة، شاركت في إحدى أيام المهرجان حيث قدمت باقة من الأغاني التراثية والشعبية الفلسطينية في وقت حاولت السلطات الإسرائيليلة استغلال مشارتكها بوصفها "عربية إسرائيلية"، إلّا أن الفنانة أكدت رفضها لذلك عدّة مرات.

وكانت أبو آمنة قد اعترضت على محاولة استغلالها من قبل الحساب الرّسمي الإسرائيلي على موقع فيسبوك المروج للتطبيع، مؤكدة على فلسطينيتها.

وشددت أبو آمنة مرّة أخرى على ذلك خلال افتتاح الحفل حيث قالت "جيناكم (جئنا) من فلسطين.. من كل فلسطين، من الناصرة ومن القدس ومن غزة ومن الشتات ومن رام الله ومن حيفا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018