"على الروح والجسد" يحصد جائزة لجنة التحكيم في برلين

"على الروح والجسد" يحصد جائزة لجنة التحكيم في برلين

اختار مهرجان برلين السينمائي الدولي، اليوم السبت، الفيلم المجري 'على الجسد والروح'، لمخرجته للديكو إيندي، للحصول على جائزة لجنة التحكيم.

وقالت اللجنة المشتركة الممثلة للكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية اليوم السبت، إن قصة الفيلم الأصلية التي تحمل اسم 'الروح والجسد' تظهر بأسلوب خاص، يبين كيف يمكن للناس التغلب على طبائعهم والإقبال على بعضهم بعضا.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان مساء اليوم عن الأفلام الفائزة بجائزتي الدب الذهبي والفضي للنسخة السابعة والستين من البرليناله.

وقد منحت ظهر اليوم سبع لجان مستقلة إجمالي 14 جائزة على هامش المهرجان، وحصل الفيلم الوثائقي المكسيكي 'حرية الشيطان' للمخرج إيفيرادو جونزاليز، على جائزة منظمة العفو الدولية. ويتناول الفيلم حرب المخدرات الدموية في المكسيك والتي أودت في أخر خمس سنوات، وفقا لتقديرات، بحياة مئة ألف شخص.

من جانبه، قال رئيس المهرجان، ديتر كوسليك، إن الجو في اليوم الحادي عشر للمهرجان هادئ وتملؤه روح الدعابة، وأضاف أنه من الناحية الأخرى، فإن لدى كل واحد الشعور أن ثمة شيئا خاطئا للغاية يسير في العالم في الوقت الراهن، ويجب التصدي لهذا ' وربما كان ذلك هو البطاقة البريدية التي نرسلها إلى كل النماذج التي لا تضع في اعتبارها شيئا سوى المال وتدمير العالم'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018