اختتام فعاليات مهرجان البندقية السينمائي

اختتام فعاليات مهرجان البندقية السينمائي

حاز فيلم "Big Big World" (العالم الكبير)، للمخرج التركي ريها أردم، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، مساء اليوم السبت، في ختام فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ73، الذي استضافته إيطاليا على مدار 10 أيام.

واستلم المخرج التركي، جائزته من لجنة التحكيم برئاسة المخرج البريطاني سام مندس، صاحب سلسلة أعمال فنية شهيرة منها فليلما "سكاي فول"، و"أميركان بيوتي".

ويجسد الفيلم التركي حكاية شاب وشابة يخرجان من دار الأيتام، ويرتكبا جريمة يضطران بعدها للاحتماء بإحدى الغابات، ويلعب دور البطولة به الممثلان التركيان أجم أوزون، وبركه قارر.

وفي 31 آب/أغسطس الماضي، انطلقت فعاليات المهرجان، بحضور نجوم من مختلف أنحاء العالم وفي ظل إجراءات أمنية مشددة. 

وفي ختام المهرجان حصد فيلم "The Woman Who Left" (السيدة التي رحلت)، للمخرج الفيلبيني لاف دياز، جائزة "الأسد الذهبي"، ويجسد الفيلم قصة امرأة نالت حريتها بعد 30 عامًا من السجن، بسبب جريمة لم ترتكبها.

جدير بالذكر أن الفيلم التركي "Abluka" (الحصار)، من إخراج أمين ألبر، كان قد حاز العام الماضي، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في حين حصل الفيلم التركي "Sivas" (نسبة إلى اسم مدينة تركية)، من إخراج كآن موجدجي، على الجائزة ذاتها في 2014، في ذات المهرجان.

اقرأ/ي أيضًا | هل سينجح دي كابريو بالتأثير على منحى الانتخابات الأميركية؟

ومهرجان البندقية السينمائي الدولي أقدم مهرجان سينمائي في العالم، انطلقت نسخته الأولى عام 1932، ومنذ ذلك التاريخ تنطلق فعالياته أواخر آب/أغسطس من كل عام أو أوائل أيلول/ سبتمبر بشكل دوري، في جزيرة ليدو في مدينة فينيسيا، البندقية، عاصمة اقليم فينيتو، الواقع شمال شرقي إيطاليا. 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019