X
موقع عرب 48
احصل/ي على آخر الأخبار مباشرة من تطبيقنا
★★★★★
10k+

تبقى 00:00 ساعة للإفطار

مبادرة طيبة: إفطار رمضاني لمئات الأيتام في جنين

تاريخ النشر: 29/05/2018 - آخر تحديث: 10:17
عرب ٤٨

أقيم إفطار جماعيّ في مدينة جنين بمبادرة من جمعية "فكّر بغيرك" وحملة "بادر الخير" المنبثقة عن تجمع المبادرة الطلّابي بالجامعة العربية الأميركية في جنين، هذا الأسبوع. وشارك في الإفطار الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي.

وقالت غدير شارب من "فكّر بغيرك" إن "جمعية فكر بغيرك أقامت إفطارا جماعيا بحضور 400 طفل يتيم والعشرات من المتطوعين. وتضمن النشاط وجبات إفطار للأطفال بالإضافة للعديد من الفعاليات الممتعة والمواهب الرائعة لدى الأطفال بحفل كبير قسم الحفل إلى قاعتين. واستضفنا مجموعة من طوبا الزنغرية ود. مصطفى البرغوثي".

وأضافت أن "هذه الفعالية واجب إنساني، فعلينا كمتطوعين أن نسعى دائما لتقديم الخير ونشره على نطاق أوسع ليعم على كل من هو بحاجة لهذه الفعاليات، ولرسم البسمة على وجوه الناس وإسعادهم ولنكتفي ذاتيا قبل أن نغمرهم بحبنا وحناننا".

وختمت شارب بالقول إن "تفاعل المتطوعين الذين انضموا من البلدات المختلفة لهدف واحد لا غير كان ملموسا وواضحا، وهم عشرات من المتطوعين الشباب والشابات من عدة شرائح مختلفة في المجتمع منهم طلاب جامعيين وأكاديميين ومستقلين. نتطوع سعيا لمجتمع أفضل معطاء، يعرف جيدا المعنى الحقيقي للتطوع وحب الغير. وبهذا ننهي إحدى فعالياتنا الخيرية والسعادة تغرمنا وقلوبنا شاكرة لكل شخص ساهم بإنجاح هذه المشاريع الأكثر من رائعة. يجب أن نحافظ على إنسانيتنا لنبني معا مجتمعا يكون التطوع فيه أهم مشاريعه".

وقال منسّق تجمّع المبادرة الطلّابي بالجامعة العربية الأميركية في جنين، يحيى السيّد، إن "الفعالية جرت بشكل ممتاز، عملنا سوية في فترة التحضير من أجل إنجاحها".

وأضاف أن "هدف الفعالية خيري وهو واجب علينا كشباب لديهم فكر نيّر، فالإفطار كان للأطفال اليتامى الذين هم أبناؤنا وأخوتنا جميعا، ومشاركتهم على مائدة الإفطار أمر جميل يجب أن يتم بشكل مستمر".

وختم السيد بالقول إن "تميز المتطوعين بعطائهم بمشاركتهم كان رائعا، فوضع الشباب أيديهم بأيدي البعض من أجل إنجاح الفعالية".

الأكثر قراءة اليوم