X
موقع عرب 48
احصل/ي على آخر الأخبار مباشرة من تطبيقنا
★★★★★
10k+

تبقى 00:00 ساعة للإفطار

إحالة دعوى تطالب بوقف مسلسل "الهيبة- العودة" إلى القضاء اللّبنانيّ

تاريخ النشر: 31/05/2018 - آخر تحديث: 18:29
مُلصَق الإعلان عن المسلسل (فيسبوك)
عرب ٤٨/ العربي الجديد

أحال المدّعي العام التّمييزيّ في لبنان، إخبارًا قضائيًّا مُقدّمًا من قِبًل مجموعة محامين بحقّ منتج ومخرج مسلسل "الهيبة ــ العودة" صادق الصبّاح إلى المباحث الجنائية المركزية للتحقيق واتخاذ الإجراء المناسب، وذلك منذ بضعة أيّام.

وطالب مقدّمو الدّعوى ب"إجراء كافّة التّحقيقات اللازمة واستدعاء من يلزم والتحقيق معهم وإلزامهم بوقف عرض المسلسل على كافّة القنوات وتدريكهم الرّسوم والمصاريف"، وفقًا لما ورد في الدّعوى.

ويقوم الإخبار على ادّعاء المحامين الّذين قدّموه ضدّ مسلسل الهيبة ب"النَّيل من هيبة الدّولة ومكانَتِها وإضعافِ الشّعورِ القوميّ والتّشجيعِ على مخالفةِ النّظام العامّ والقوانين المرعيّة الإجراء، والتّشهير بسمعة منطقة بعلبك- الهرمل وتقديمها ضمن قالبٍ إجراميٍّ خارجٍ عن القانون".

وكان المحامي أشرف الموسوي قال إنه "ثمة رغبة لدى عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع إلى المراجع القضائية عبر تقديم أمرٍ على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة، وكذلك التّقدّم بإخبار قضائيّ لدى النائب العام التمييزي بهدف إيقاف عرض المسلسل".

وأضاف إنّ المسلسل "يثبّت في ذهن المشاهد اللبناني عامة، والبعلبكي، خصوصًا صورة نمطية عن منطقتنا خلاصتها أن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الاجتماعي، وأن المسلسل يحاكي خيالاً وظواهر منبوذة يراد لها أن تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل والثأر والمخدرات".

 

الأكثر قراءة اليوم