X
موقع عرب 48
احصل/ي على آخر الأخبار مباشرة من تطبيقنا
★★★★★
10k+

تبقى 00:00 ساعة للإفطار

عضو كنيست تعلّق على مسلسل "حارة اليهود"

تاريخ النشر: 30/06/2015 - آخر تحديث: 23:29
سبطلوفا تتقن العربيّة كما العبرية والروسيّة، من حزب المعسكر الصهيوني
عرب48

كسانيا سبطلوفا، عضوة الكنيست، عن حزب المعسكر الصهيوني والصحفيّة السابقة القادمة من روسيا، علّقت في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على مسلسل 'حارة اليهود' المصري، الذي لاقى استحسان السفارة الإسرائيليّة في القاهرة.

وكتبت سبطلوفا: 'عندما سمعت كثيرًا عن مسلسل حارة اليهود، والذي يبث طيلة شهر رمضان في الكثير من القنوات المصرية والعربية؛ أصبح لدي فضول لمشاهدة المسلسل وعلى مدار ساعة ونصف من المشاهدة أُلخّص لكم ما يلي'

وأضافت الصحفيّة السابقة: 'يتم الحديث على (عن) موضوع هام أخذ حيزًا كبيرًا في مجال عملي الأكاديمي والصحفي الا وهو الإرث اليهودي في العالم العربي. والآن وبصفتي عضوة كنيست سيؤخذ أيضاً حيزًا كبيرًا من عملي البرلماني'.

وتبدأ البرلمانيّة بمدح المسلسل قائلةً عنه: ' لأول مرّة تجسد شخصية اليهودي بلا سوالف وبلا قبعة ولا يُصوَّرون بأنهم قاتلي الأطفال من المسلمين والمسيحيين ولا يصورون أنهم يريدون أن يحكموا العالم، صورت حياتهم بالترف والرقص والغناء مقارنةً مع باقي الأعمال التي أذكر منها ٤٨ ساعة في تل ابيب وأولاد العم والسفارة في العمارة. استنتجت أن هنالك من يحاول أنصاف اليهود في مصر. هذا المسلسل والذي من المفروض ان يبث قبل سنتين الا ان الرئيس الإسلامي المخلوع محمد مرسي رفض ذلك وبشدّة'.

يُذكَر أن سبطلوفا تتقن العربيّة وشاركت، وفقًا لتصريحاتها، في تظاهرات 30 حزيران/يونيو التي مهدّت للانقلاب على أول رئيس مدني في تاريخ مصر.

 

 

РУССКИЙ↡ENGLISH↡ لعربية↡איך נראים היהודים בעיניים מצריות?לאחר ששמעתי רבות על הסדרה המצרית המדוברת 'חאראת אל-יאהוד' (ה...

Posted by ‎קסניה סבטלובה - Ксения Светлова‎ on Thursday, 25 June 2015

 

* تمّ تعديل نص سبطلوفا بالعربية نظرًا للأخطاء في القواعد واللغة

الأكثر قراءة اليوم