الأحد: مباراة قمة في الدوري الإنجليزي بين تشلسي وأرسنال

الأحد: مباراة قمة في الدوري الإنجليزي بين تشلسي وأرسنال

 يريد أرسنال الذي حصد 6 نقاط فقط في 20 مباراة في مواجهة الفرق التي أنهت الدوري في المراكز الخمسة الأولى في السنوات الخمس الأخيرة، تصحيح الأمور عندما يحل ضيفا على تشلسي الذي دخل شباكه بسداسية الموسم الماضي على ملعب ستامفورد بريدج.
وكان أرسنال تصدر على مدى 128 يوما الموسم الماضي لكن هزائمه الثقيلة أمام الكبار وتحديدا أمام تشلسي صفر-6، وأمام مانشستر سيتي 3-6، وأمام ليفربول 1-5، حالت دون إحرازه اللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 2004 عندما أكمل الموسم من دون أي هزيمة.
وعلى الرغم من أن فريق المدفعجية لم يخسر أي مباراة هذا الموسم في الدوري المحلي، فانه سقط كثيرا في دوامة التعادل وجمع 10 نقاط من أصل 18 ممكنة.
وسيخوض أرسنال امتحانا في غاية الصعوبة في مواجهة تشلسي المتصدر، الفائز في خمس مباريات مقابل تعادل واحد ويقوده صانع العاب أرسنال السابق سيسك فابريغاس وهداف الدوري دييغو كوستا، وذلك يوم الأحد في تمام الساعة الرابعة حسب توقيت القدس.
ويعول ارسنال على مهاجمه الجديد داني ويلبيك القادم من مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي والذي سجل ثلاثية في مرمى غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي ليقود فريقه إلى فوز كبير 4-1.
ويأمل مانشستر سيتي مواصلة الضغط على تشلسي عندما يحل ضيفا على أستون فيلا الذي حقق انطلاقة قوية في مطلع الموسم قبل أن يخسر مباراتيه الأخيرتين أمام أرسنال وتشلسي بالذات بنتيجة واحدة 3-0، حيث يريد السيتي تحقيق سلسلة انتصارات متتالية لكي لا يتخلف كثيرا عن تشلسي، علما بان عروضه كانت عادية حيث فاز في ثلاث مباريات تعادل في واحدة وخسر اثنتين بينها واحدة على ملعبه ضد ستوك سيتي.
واعرب لاعب وسط سيتي حاليا واستون فيلا سابقا جيمس ميلنر "عروضنا خارج أرضنا كانت جيدة على العموم هذا الموسم ونأمل في حصد نقاط المباراة الثلاث ضد استون فيلا قبل فترة التوقف إفساحا في المجال أمام المباريات الدولية".
وتابع "نريد مواصلة الضغط على تشلسي وهذا يمر عبر الفوز على استون فيلا والا يمكن ان نجد نفسنا متخلفين بفارق 8 نقاط"."
ويريد مانشستر يونايتد مواصل نغمة الانتصارات عندما يستقبل ايفرتون يوم الأحد الساعة الثانية ظهرا ، حيث سيغيب عن الشياطين الحمر قائده واين روني الذي طرد في المباراة الأخيرة ضد وست هام ولن يلعب طيلة شهر تشرين الأول/أكتوبر حيث سيغيب أيضا عن مباراتي وست بروميتش البيون وتشلسي، ولن يشارك ايضا لاعب الوسط اندير هيريرا لاصابة في ضلوعه.
ويسعى ليفربول إلى تضميد جراحه المحلية والأوروبية عندما يستقبل وست بروميتش البيون يوم السبت الساعة الرابعة، وذلك بعد أن سقط ليفربول في فخ التعادل مع جاره ايفرتون 1-1 في دربي المدينة، قبل أن يخسر أمام بازل السويسري صفر-1 في دوري أبطال أوروبا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي هال سيتي مع كريستال بالاس، وليستر سيتي مع بيرنلي، وسندرلاند مع ستوك سيتي، وسوانسي مع نيوكاسل، وتوتنهام مع ساوثمبتون، ووست هام مع كوينز بارك رينجرز.

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص