كوبا أميركا 2015: تشيلي لحسم تأهلها أمام المكسيك

كوبا أميركا 2015: تشيلي لحسم تأهلها أمام المكسيك

يسعى منتخب تشيلي صاحب والجمهور إلى تحقيق فوزه الثاني، وحسم تأهله إلى ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم ،عندما يلتقي نظيره المكسيكي غدا الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى، بينما تلعب غدا أيضا الإكوادور مع بوليفيا في المجموعة ذاتها.

وكانت تشيلي تغلبت في مباراة الافتتاح على الاكوادور 2-صفر، فيما تعادلت المكسيك وبوليفيا سلبا.

وستحسم تشيلي تأهلها في حال فوزها على المكسيك، بغض النظر عن نتيجتها في الجولة الأخيرة مع بوليفيا.

وتوزعت المنتخبات ال12 المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وأفضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث إلى ربع النهائي.

وتسعى تشيلي إلى لقب كوبا أميركا للمرة الاولى في تاريخها، ويقودها مهاجم أرسنال الإنكليزي أليكسيس سانشيز، الذي فشل في التسجيل في المباراة الأولى، لكنه مرر كرة الهدف الثاني إلى إدواردو فارغاس قبل النهاية بست دقائق، بعد أن كان أرتورو فيدال هز الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

أما المكسيك فتشارك في البطولة ببطاقة دعوة، وهي تمثل منطقة الكونكاكاف مع منتخب جامايكا الضيف الجديد في البطولة.

ويخوض مدرب المكسيك ميغيل هيريرا (47 عاما) المسابقة بتشكيلة رديفة، من دون نجومه الحارس غييرمو أوتشوا وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" وأندريس غواردادو وهكتور هيريرا ودييغو رييس وجيوفاني وجوناثان دوس سانتوس وكارلوس فيلا واوريبي بيرالتا لاراحتهم، قبل مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وتملك المكسيك تاريخا محترما في كوبا أميركا، إذ احتلت المركز الثاني في 1993 و2001، ولم تفشل سوى مرة واحدة بتخطي الدور الاول في 2011.

وفي المباراة الثانية، تسعى كل من بوليفيا والاكوادور إلى التعويض، خصوصا الاخيرة لتجنب الخروج المبكر من الدور الاول.