تشيلسي يقدم عرضاً لضم بيدرو، والأخير يسافر إلى لندن

تشيلسي يقدم عرضاً لضم بيدرو، والأخير يسافر إلى لندن
اللاعب بيدرو رودريغيز (أ ف ب)

تفوق تشيلسي الإنجليزي على مواطنه مانشستر يونايتد في سباق ضم مهاجم برشلونة الإسباني الدولي بيدرو رودريغيز بحسب الصحف البريطانية أمس الأربعاء.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن تشيلسي بطل الدوري وافق على دفع 21 مليون جينه إسترليني (29.8 مليون يورو أو 32.9 مليون دولار أميركي) للتعاقد مع اللاعب البالغ 28 عاماً والذي سافر إلى لندن لإنهاء الانتقال.

وبحال صحة الخبر، فإن بيدرو سيضع حداً لشائعات انتقاله من برشلونة، إذ كان يطارده قطبا مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي، رغم أن الأول كان الأقرب إلى ضمه.

وكان بيدرو بطل هدف الفوز على مواطنه إشبيلية في الوقت الإضافي من الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم (5-4) الثلاثاء الماضي، كذب الاخبار عن نيته بترك الفريق الكاتالوني منتقداً أحد إدارييه وواصفاً وضعه الحالي بـ"المعقد".

وبقي بيدرو على مقاعد البدلاء في مباراة إشبيلية ثم دخل بعدما أهدر برشلونة تقدمه 4-1 إلى تعادل 4-4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعاً كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بيدرو لقناة "انتينا 3" الإسبانية رداً على سؤال عما إذا كان يريد الرحيل لأنه لا يشارك كثيراً ويملك عرضاً من مانشستر يونايتد الإنجليزي: "الجواب هو كلا".

وتابع: "لكن الوضع معقد لعدة أسباب، لا يتعلق الأمر بالمال، إنما بالاستمرارية ووقت اللعب، أنا لاعب طموح، ذهبت أم بقيت، أنا انتمي دوماً إلى هذا الفريق".

وانتقد بيدرو السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي أعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة وبأنه عبر له عن هذه الرغبة "تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، إذ لم اتبادل معه سوى كلمات قليلة، لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني".

ووقع بيدرو عقداً جديداً مع فريقه في حزيران/يونيو الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون إلى 30 مليون يورو.

ونشأ بيدرو مع برشلونة وأصبح عنصراً بارزاً في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجياً مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والأوروغوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الإسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

وكان إنريكي قد أعلن الشهر الماضي أنه لن يمنع بيدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب "اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب".

وخاض بيدرو 22 مباراة الموسم الماضي من اصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.