مانشستر سيتي يتعاقد رسمياً مع أوتامندي من فالنسيا

مانشستر سيتي يتعاقد رسمياً مع أوتامندي من فالنسيا
اللاعب نيكولاس أوتامندي

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي تعاقده مع قلب الدفاع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من فالنسيا الإسباني اليوم الخميس، حيث وقع اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً عقداً يمتد لخمس سنوات ولم يعلن الفريق الأزرق عن قيمة الصفقة.

وسيعزز أوتامندي دفاع سيتي الذي يتضمن زميله السابق في بورتو البرتغالي الفرنسي الياكيم مانغالا ومواطنه المخضرم مارتين ديميكيليس، بالإضافة إلى القائد البلجيكي فنسان كومباني.

وقال أوتامندي لموقع النادي "إنني هنا لأقدم كل ما بوسعي ولإيصال سيتي إلى أعلى المراتب".

أما التشيلي مانويل بيليغريني مدرب سيتي فقال "إن نيكولاس اوتامندي كان أفضل مدافع في الدوري الإسباني الموسم الماضي وبالطبع أنا مسرور لضم لاعب من هذا الطراز".

وكان فالنسيا قد أبعد أوتامندي عن مواجهة موناكو الفرنسي أمس الأربعاء (3-1) في ذهاب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا بسبب اقتراب انتقاله إلى سيتي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الفريقين اتفقا على صفقة مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (45 مليون يورو).

وانضم أوتامندي إلى فالنسيا الصيف الماضي من بورتو مقابل 12 مليون يورو وسجل 6 أهداف في 25 مباراة ليساعد "لوس تشي" على احتلال المركز الرابع في الدوري الإسباني.

وكان أوتامندي (25 مباراة دولية) في عداد منتخب الأرجنتين الذي حل وصيفاً الشهر الماضي في بطولة كوبا أميركا خلف تشيلي المضيفة، كما حمل ألوان فيليز سارسفيلد بين 2007 و2010.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018