مسرحي في بكين: سأقدم كل ما بوسعي لتحقيق مركز مشرّف

مسرحي في بكين: سأقدم كل ما بوسعي لتحقيق مركز مشرّف
العداء السعودي يوسف مسرحي (وكالات)

اعتبر العداء السعودي يوسف مسرحي الذي يخوض اليوم الأربعاء غمار سباق 400 م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى بأنه لا يشعر بأي ضغوطات على الإطلاق مشيراً إلى أنه يملك الخبرة الكافية للمشاركة بهذا النوع من السباقات.

ويمني مسرحي النفس في إحراز الميدالية الثانية للسعودية في بطولة العالم والأولى منذ برونزية سعد شداد في سباق 3 آلاف م موانع في غوتبورغ السويدية عام 1995.

وقال مسرحي "تعلمت أن لا أخوض السباقات تحت الضغط بل أستمتع بوقتي قبل السباقات بالجلوس مع الأصدقاء والمحبين من حولي، وسأبذل قصارى جهدي في النهائي لكي لا أخيب ظن أحد".

وكشف "اقتربت كثيراً من الهدف الذي وضعته هذا العام وبت جاهزاً لخطف أحد المراكز الثلاثة الأولى".

وتابع "لن يكون السباق سهلاً لأنه يضم أفضل ثمانية عدائين في العالم وأتمنى التوفيق".

وقدم مسرحي جهداً كبيراً للوصول إلى هذه المرحلة الهامة والمنعطف التاريخي له ولبلاده، إذ تأهل في الدور الأول من التصفيات عن مجموعته الثانية ناسخاً رقمه القياسي الآسيوي مسجلاً زمناً قدره 43.93 ثانية، أما في نصف النهائي فحل ثانياً في مجموعته مسجلا 44.40 ثانية، لكن كشف بأنه خاض سباقاً تكتيكياً للوصول إلى النهائي بأقل جهد ممكن.

وكان الرقم القياسي الآسيوي السابق في حوزة مسرحي أيضا وهو 44.43 ثانية سجله في 3 تموز/يوليو في لوزان عام 2014.

وشارك مسرحي في جولات الدوري الماسي هذا الموسم وفي بطولة آسيا التي أقيمت في يوهان الصينية في حزيران/يونيو الماضي حيث أحرز فضية السباق برقم مخيب للآمال 45.15 م، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة ليتدرب بإشراف المدرب الشهير جون سميث، ويبدو أن مسرحي في أفضل حالة بدنية له حالياً بدليل الأرقام التي سجلها والتي تخوله الصراع على أحد المراكز الأولى، علما بأن أربعة من العدائين الذين سيواجههم اليوم في النهائي يملكون أرقاماً أفضل منه في المطلق.

والمشاركة هي الثالثة لمسرحي في بطولة للعالم، كما خاض غمار دورة الألعاب الأولمبية عام 2012.

وفي المقابل، أكد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد "أن مسرحي يملك الخبرة الكافية من خلال مشاركاته السابقة، وسيواجه منافسة شرسة من أفضل عدائي هذه المسافة في سباق اليوم وإذا نجح في تحقيق نتيجة إيجابية يكون قد حقق إنجازاً كبيراً".