لاعب باريس سان جيرمان موتا يجدد عقده لموسم إضافي

لاعب باريس سان جيرمان موتا يجدد عقده لموسم إضافي
اللاعب تياغو موتا (وكالات)

مدد لاعب الوسط الدولي الإيطالي تياغو موتا ارتباطه بباريس سان جيرمان بطل فرنسا حتى 2017 وذلك بحسب ما أعلن الأخير أمس الجمعة.

"يسعد باريس سان جرمان أن يعلن عن تمديد عقد تياغو موتا لموسم إضافي، سيتواجد الدولي الإيطالي مع النادي حتى 30 حزيران/يونيو 2017"، هذا ما كتبه سان جيرمان في موقعه على شبكة الإنترنت.

ويأتي تمديد عقد البرازيلي الأصل والبالغ من العمر 32 عاماً ليضع حداً لأسابيع من المفاوضات مع إدارة النادي الباريسي.

وسبق لموتا أن أعلم إدارة النادي خلال جولته الصيفية التحضيرية في الولايات المتحدة برغبته في الرحيل، آملاً التوصل إلى حل سريع، مؤكداً بأنه لا يريد الوصول إلى حد التصادم.

"النادي يعلم رغبتي، أريد الرحيل"، هذا ما قاله موتا حينها، مضيفاً "المفاوضات متواصلة لكن القرار في نهاية المطاف بيد ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان، أنا أواصل اللعب، وكنت صادقاً وسأواصل مفاوضاتي على أمل التوصل إلى حل في أسرع وقت ممكن".

وفي أوائل الشهر الحالي أكد الخليفي بأن موتا سيبقى هذا الموسم، ويبدو أن تمديد عقد لعام آخر شكل ضمانة إضافية للاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وجنوى وإنتر ميلان الإيطاليين سابقاً.

وتحدث الخليفي عن تمديد عقد موتا، قائلا "أنا سعيد كثيراً لرؤية تياغو موتا يمدد عقده، تياغو لاعب يعشقه جمهورنا كما رأينا في مباراتنا الأخيرة على بارك دي برينس حيث ردد اسمه عدة مرات، أثبت مجدداً ومنذ بداية الموسم بأنه يبقى من الركائز الأساسية في أسلوب لعبنا، خبرته في دوري أبطال أوروبا الذي توج به مرتين، تغذي مجدداً طموحنا بالتقدم إلى الأمام على الصعيد القاري، من وجهة نظري، التخلي عن هذا اللاعب الكبير لم يكن أمراً وارداً".

ومن المؤكد أن موتا يشكل مركز الثقل في النادي الباريسي من حيث الخبرة إذ يملك في رصيده الكثير من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري حيث توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2006 وإنتر ميلان عام 2010 إضافة إلى الدوري الإسباني (مرتين)، كأس السوبر الإسبانية (مرتين أيضا)، الدوري الإيطالي (مرة)، الكأس الايطالية (مرتين)، كأس العالم للأندية (مرة واحدة)، كأس السوبر الإيطالية (مرة)، الدوري الفرنسي (ثلاث مرات)، الكأس الفرنسية (مرة) وكأس رابطة الاندية الفرنسية (مرتين).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018