مدرب شالكه يتحسر على بيع دراكسلر إلى فولفسبورغ

مدرب شالكه يتحسر على بيع دراكسلر إلى فولفسبورغ
اللاعب يوليان دراكسلر لدى انتقاله إلى فولفسبورغ (أ ف ب)

تحسر مدرب شالكه الألماني أندريه برايتنرايتر على بيع لاعب الوسط الدولي يوليان دراكسلر إلى فولفسبورغ، فيما دافع المدير الرياضي هورست هيلدت عن الصفقة الأغلى في تاريخ النادي.

وباع الأزرق الملكي دراكسلر (21 عاما) إلى فولفسبورغ في صفقة قدرت بـ35 مليون يورو مع 5 ملايين أخرى كإضافات لاحقة حتى عام 2020، ليترك اللاعب النادي الذي انضم إليه عام 2001 عندما كان طفلاً صغيراً.

وخاض دراكسلر 170 مباراة مع شالكه سجل فيها 30 هدفاً.

وقال هيلدت لوكالة "سيد" الألمانية "جاء يولي إلى النادي بدون مقابل، علمناه وبعناه الآن مقابل 40 مليون يورو، لقد حققنا أغلى صفقة في تاريخ النادي".

لكن هيلدت أقر أن النادي سيفتقد لنوعية اللاعب "هناك خسارة كبرى في النوعية".

وسيساعد انتقال دراكسلر، الذي سعى يوفنتوس الإيطالي جاهداً لضمه هذا الصيف، على تخفيض ديون النادي البالغة 163.9 مليون يورو في نهاية عام 2014.

وجلب فولفسبورغ دراكسلر ليحل بدلا من البلجيكي كيفن دي بروين الراحل بصفقة خيالية إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بصفقة قدرت بين 75 و80 مليون يورو.

من جهته، تحسر برايتنرايتر، الذي استلم الفريق مطلع الموسم، على خسارة اللاعب الذي شارك خلال خسارتة فريقه السابق أمام فريقه الجديد 0-3 في الدوري الجمعة الماضي "خسرنا أفضل لاعب لدينا، لقد انخفضت النوعية في تشكيلتنا، حتى الأسبوع الماضي، كنت اعتقد أنه سيبقى، لو علمت الخميس أنه سيرحل لما كنت أشركته في مباراة الجمعة ضد فولفسبورغ".

وكان عقد دراكسلر مع شالكه ينتهي في صيف 2018 لكنه تضمن بنداً يسمح له بالرحيل في حال دفع النادي الراغب بخدماته البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 45.5 مليون يورو.

ولكن الفترة الزمنية المحددة لدفع البند الجزائي انتهت في الأول من تموز/يوليو الماضي دون أن يتقدم أي فريق بعرض لدفعه.

وتأسس دراكسلر كرويا مع شالكه حيث لعب في الفرق العمرية من 2001 حتى 2011 قبل أن ينضم الى الفريق الأول الذي فتح الباب أمامه من أجل الانضمام الى المنتخب الألماني والمشاركة معه في مونديال البرازيل 2014 حيث توج "ناسيونال مانشافت" بلقبه العالمي الرابع.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018