الأمير علي بن الحسين يترشح لدورة جديدة لرئاسة الفيفا

الأمير علي بن الحسين يترشح لدورة جديدة لرئاسة الفيفا
الأمير علي بن الحسين (أ ف ب)

أعلن الأمير علي بن الحسين، اليوم الأربعاء، ترشحه مجدداً لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم من المدرج الروماني في عمان.

وقال الأمير علي إنه المرشح الوحيد الذي يمتلك 'الجرأة' لمواجهة الفساد في المنظمة الدولية، وتقام الانتخابات في 26 شباط/فبراير المقبل في زيوريخ.

ورأى نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق أمام العشرات من أنصاره على المدرج الروماني في العاصمة الأردنية 'أنا هنا في هذا الموقع القديم، القلب الأبدي لعمان لإطلاق ترشحي مجدداً لرئاسة فيفا'.

وأضاف بحضور رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور 'دعوني أكون واضحاً، أريد إنهاء ما بدأناه سوياً، قبل عشرة أشهر كنت الشخص الوحيد الذي تجرأ على تحدي بلاتر، ترشحت لأني كنت مقتنعاً بأن فيفا بحاجة للتغيير، كانت لدي الشجاعة للنزول في السباق من أجل التغيير عندما كان الآخرون خائفين'.

ورأى الأمير علي أنه خسر الانتخابات 'لأن آخرين أرادوا نزولي من أجل إفساح المجال لأنفسهم، لم تكن لديهم شجاعة الترشح، لكني أنا قمت بذلك، منذ إعلان بلاتر نيته بالاستقالة بعد أيام قليلة، تدافعوا لانتزاع المنصب'.

وأضاف 'هذه الانتخابات يجب أن تتمحور حول كرة القدم وليس الطموحات الشخصية'.

وكان الأمير الأردني الشاب قد أجبر السويسري جوزيف بلاتر على خوض جولة تصويت ثانية في نهاية أيار/مايو الماضي، عندما حصل على 73 صوتاً، قبل انسحابه من السباق لمصلحة العجوز السويسري الذي عاد بعد أيام قليلة وأعلن نيته بالتخلي عن منصبه بسبب فضيحة فساد تضرب المنظمة العالمية.

وانضم الأمير علي (39 عاماً)، نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا، بالتالي إلى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس فيفا السابق أيضاً عن آسيا، كأبرز المرشحين للمنصب الدولي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الأمير علي بن الحسين يترشح لدورة جديدة لرئاسة الفيفا