نيمار يقود منتخب بلاده للفوز على أميركا 4 - 1

نيمار يقود منتخب بلاده للفوز على أميركا 4 - 1

قاد نجم برشلونة الإسباني، نيمار، منتخب بلاده البرازيل إلى فوز عريض على الولايات المتحدة 4-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية، التي أقيمت على ملعب جيليت ستاديوم في بوسطن أمام 68 ألف متفرج بتسجيله هدفين.

وسجل هولك (9) ونيمار (51 من ركلة جزاء، و67) ورافينيا (65) أهداف البرازيل، ووليامس (90) هدف الولايات المتحدة.

وكانت البرازيل، التي تستعد لخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، تغلبت على كوستاريكا 1-صفر، السبت الماضي.

أما الولايات المتحدة فتستعد لخوض مباراتها الفاصلة مع المكسيك، والتي سيتحدد على ضوئها هوية ممثل منطقة الكونكاكاف في كأس القارت عام 2017.

والخسارة هي الأقسى للولايات المتحدة في مباراة ودية تحت إشراف المدرب الألماني يورغن كليسنمان، بعد سقوطها بالنتيجة ذاتها أمام البرازيل عام 2012 وأمام جمهورية أيرلندا عام 2014.

وسيطر المنتخب الأميركي الجنوبي، على مجريات الشوط الأول تماما، وسرعان ما افتتح لاعب تشلسي الإنجليزي وليام التسجيل بعد مراوغته لمدافعين وتمريره كرة عرضية اصطدمت بالعارضة وارتدت أمام هولك الذي تابعها داخل الشباك.

وسنحت فرصة خطيرة للبرازيل لتسجيل الهدف الثاني، عندما أطلق مارسيلو، كرة صاروخية تصدى لها ببراعة الحارس الأميركي براد غوزان، قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وأشرك مدرب البرازيل كارلوس دونغا، نيمار، مطلع الشوط الثاني، فحصل الأخير على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة من قبل جيف كاميرون فترجمها إلى الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 51.

وأضافت البرازيل الهدف الثالث، عندما مرر لوكس مورا كرة متقنة باتجاه رافينيا، الذي تابعها داخل الشباك بطريقة فنية رائعة في الدقيقة 65.

واختتم نيمار التسجيل لمنتخب بلاده بعدها بدقيقتين، رافعا رصيده إلى 46 هدفا على الصعيد الدولي في 67 مباراة دولية.

ورد المنتخب الأميركي بهدف شرفي في الدقيقة الأخيرة بواسطة داني وليامس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018