الريال يكسح إسبانيول بسداسيّة

الريال يكسح إسبانيول بسداسيّة

استعاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم السبت، ذاكرة التهديف وأحرز خمسة أهداف وصنع هدفا آخر سجله بنزيما ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز كاسح ( 6 – 0 ) على مضيفه إسبانيول في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز بلنسية على مضيفه سبورتنج خيخون (1 – 0).

وحسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول عبر أربعة أهداف سجلها رونالدو في الدقائق السابعة و17 من ضربة جزاء و20 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 28.

اقرأ أيضا | مانشستر يونايتد يسحق ليفربول بثلاثية ويقفز للمركز الثاني

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو هدفين آخرين في الدقيقتين 62 و81 ليكمل الخماسية ويتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وبدأ إسبانيول المباراة بقوة وكان الطرف الأفضل في الدقائق الأولى كما بدأ الفريق تهديداته لمرمى الريال مبكرا حيث انطلق فيليبي كايسيدو بالكرة في الدقيقة الثانية وسددها بقوة من داخل حدود المنطقة في اتجاه الزاوية البعيدة ولكن الحارس كيلور نافاس أبعد الكرة إلى ركنية.

وتجددت الفرصة لإسبانيول في الدقيقة التالية ولكنها خرجت إلى ركنية جديدة لم تستغل.

وجاء الرد قويا من الريال حيث سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة السابعة ليمنح الثقة إلى فريقه.

اقرأ أيضا | جوارديولا غير راض عن أداء لاعبيه رغم الفوز على أوجسبورج

وجاء الهدف إثر تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب ووصلت إلى رونالدو في الناحية اليسرى ليتقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء ويسددها في الزاوية البعيدة على يسار الحارس مسجلا الهدف الأول له في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتحول سير اللعب في الدقائق التالية، سارت اللعب في اتجاه مرمى غسبانيول مع محاولات يائسة لأصحاب الأرض من أجل الرد على تفوق الريال.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لجاريث بيل في الدقيقة 16 إثر هجمة خطيرة للريال لم يجد معها ألفارو جونزاليس مدافع إسبانيول سوى التدخل بقوة مع بيل ليسقط الأخير على الأرض ويطلق الحكم صافرته.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 17 حيث لعب الكرة على يسار الحارس ليكون الهدف الثاني له وللريال.

ولم يمهل الريال أي فرصة لمضيفه من أجل تعديل صفوفه حيث استغل رونالدو تمريرة من بيل وسدد الكرة صاروخية في الشباك ليكون الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة 20.

وسعى إسبانيول جاهدا لتقليص النتيجة في الدقائق التالية عبر عدة هجمات في اتجاه مرمى الريال ولكنها لم تكتمل في ظل الفارق الواضح في المستوى والخبرة.

وجاء الرد قاسيا من الريال إثر هجمة سريعة قادها بيل في الدقيقة 28 ومرر منها الكرة لرونالدو في الناحية اليسرى حيث لعبها رونالدو عرضية لتعبر الحارس ودفاع إسبانيول وتصل لبنزيمة المتحفز أمام حلق المرمى فلم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى قبل استعادة الحارس لمكانه ليكون الهدف الرابع للريال في الدقيقة 28.

وعاند الحظ إسبانيول في الدقيقتين 31 و35 غثر تسديدتين رائعتين من جيرارد مورينو بالاجيرو لم يكتب لهما النجاح حيث ارتطمتا بأقدام المدافعين لتذهب الأول في يد الحارس وتخرج الثانية لركنية.

ونال بنزيمة إنذارا في الدقيقة 36 للخشونة مع سالفا سيفيا على حدود منطقة جزاء الريال.

وسقط سيرخيو راموس داخل منطقة الجزاء متأثرا من قوة التسديدة التي لعبها أنايتز أربيلا وأبعدها راموس برأسه من أمام المرمى. وتلقى راموس العلاج قبل العودة للملعب.

ورغم النشاط الهجومي لإسبانيول، كاد بنزيمة يسجل الهدف الثاني له والخامس للريال إثر هجمة سريعة للفريق في الدقيقة 43 ولكن تسديدة بنزيمة ارتدت من القائم لتجد يد الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى إسبانيول تغييرين دفعة واحدة بنزول باكو مونتانيس وخوسيه ألبرتو كاناس بدلا من مايكل سياني وخافيير لوبيز على الترتيب.

ولكن الوضع لم يتغير كثيرا في الدقائق الأولى حيث ظل الريال هو الأفضل هجوما والأكثر سيطرة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من هذا الشوط.

بمرور الوقت، حاول إسبانيول شن بعض الهجمات على مرمى الريال ولكن هجماته افتقدت للخطورة.

ووسط محاولات إسبانيول لتقليص الفارق، ارتدت هجمة سريعة لصالح الريال ومرر منها بيل الكرة من الناحية اليمنى لتعبر مدافعي إسبانيول وتصل لرونالدو أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ليكون الهدف الرابع له والخامس للريال.

وطالب مونتانيس بضربة جزاء في الدقيقة 64 للمسة يد على مارسيلو ولكن الحكم رفض مطالب اللاعب واحتسبها ركلة ركنية لعدم وجود تعمد.

وانتفض لاعبو إسبانيول وشنوا أكثر من هجمة خطيرة على مرمى الريال ولكن الحظ عاند لاعبي الفريق أكثر من مرة.

ولكن الريال رد بقوة مجددا وسجل الهدف السادس إثر هجمة من الناحية اليمنى في لدقيقة 81 مرر منها بيل الكرة للبديل لوكاس فاسكيز الذي لجأ للتمويه داخل المنطقة ومرر الكرة إلى رونالدو بدلا من تسديدها فلم يجد رونالدو صعوبة في إيداعها المرمى.

وواصل الريال ضغطه في الدقائق التالية وسط استسلام واضح من إسبانيول ولكن الحظ لم يحالف رونالدو في أكثر من فرصة أخرى لينتهي اللقاء بفوز الريال ( 6 – 0).

وفي مباراة أخرى اليوم، حقق بلنسية انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم وتغلب على مضيفه سبورتنج خيخون بهدف نظيف سجله باكو ألكاسير بضربة رأس في الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع بلنسية رصيده إلى خمس نقاط ويتقدم للمركز السادس فيما تجمد رصيد خيخون عند نقطتين في المركز الثالث عشر.

وشارك ألكاسير في الدقيقة 75 بديلا لزميله المخضرم ألفارو نيجريدو لكنه نجح في قيادة الفريق للفوز الثمين.

من جهته، أشاد سيرخيو جونزاليس، المدير الفني لفريق إسبانيول، بالدور الذي يلعبه كريستيانو رونالدو في فريق ريال مدريد مؤكدا أن رونالدو كان مفتاح الفوز الكبير (6 – 0)للريال على إسبانيول في عقر داره اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع رونالدو رصيده إلى 230 هدفا مع الريال في الدوري الإسباني ليكون أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع الفريق في تاريخ الدوري الإسباني.

وقال مدرب إسبانيول 'لقد مزق رونالدو فريقنا اليوم إلى قطع. هذا هو كل ما حدث'.

وأضاف أنه 'يمكنك وضع الخطط طيلة اليوم لإيقاف رونالدو. ولكن عندما يكون هذا اللاعب في قمة مستواه، من المستحيل السيطرة عليه'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018