بطولة البرتغال: بورتو وسبورتينغ لشبونة ينفردان بالصدارة

بطولة البرتغال: بورتو وسبورتينغ لشبونة ينفردان بالصدارة

انفرد بورتو وسبورتينغ لشبونة بالصدارة، بفوز الأول على شريكهما السابق مضيفه أروكا 3-1، والثاني على مضيفه ريو آفي 2-1 في المرحلة الرابعة من بطولة البرتغال لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل المكسيكي خيسوس كورونا (15 و61)، والكاميروني فانسان أبو بكر (71) أهداف بورتو، والبرازيلي ماوريديس روكي جونيورز هدف أروكا.

وفي الثانية سجل البرازيلي اديرلان سيلفا (10 من ركلة جزاء) والجزائري اسلام سليماني (39) هدفي سبورتينغ لشبونة، ويازالدي (69) هدف ريو آفي.

ورفع بورتو رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف أمام سبورتينغ لشبونة، فيما تجمد رصيد أروكا عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.

وتابع بنفيكا حامل اللقب صحوته، وأكرم وفادة ضيفه بيليننسيش بستة أهداف نظيفة سجلها اليوناني كوستاس ميتروغلوو (5 و53)، والبرازيلي جوناس جونالفيز أوليفيرا (17 و40) والأرجنتيني نيكولاس غايتان (60) والبرازيلي الآخر أندرسون سوزا كونسيساو (63).

وصعد بنفيكا إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف غريميه بورتو وسبورتينغ لشبونة، علما بأنه سيحل ضيفا على الأول في قمة المرحلة الخامسة الأحد المقبل، ثم يستضيف الثاني في 25 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في قمة المرحلة الثامنة.

وتغلب إستوريل على سبورتينغ براغا بهدف لليو بوناتيني (68)، في مباراة أكملها الخاسر بتسعة لاعبين إثر طرد لاعبيه البرازيلي ماورو سوزا (51) والعاجي ويلي بولي (80).

وفاز ناسيونال ماديرا على أكاديميكا كوامبرا بهدفين للبرازيلي فرانسيسكو سواريز (18) وسلفادور أغرا (64)، وفيتوريا غيمارايش على تونديلا بهدف للبرازيلي برونو ناسيمينتو (12 خطأ في مرمى فريقه).

كما تغلب ماريتيمو فونشال على فيتوريا سيتوبال بخمسة أهداف لروبن فيريرا (47) والبرازيلي دييغو سوزا (56 و2+90) والإسباني كارلوس بينا (71 و78 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لكوستينيا (43) والكوري الجنوبي هيون جون سوك (81).

وطرد لاعب فيتوريا سيتوبال نونو بينتو في الدقيقة 73.

وتعادل موريننزي مع يونياو ماديرا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة بلقاء بوافيستا الرابع عشر مع باكوش فيريرا العاشر اليوم الإثنين.

 

ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتو 10 نقاط من 4 مباريات

2- سبورتينغ لشبونة 10 من 4 مباريات

3- بنفيكا 9 من 4 مباريات

4- اروكا 7 من 4 مباريات

5- سبورتينغ براغا 6 من 4 مباريات