وفاة أسطورة كرة السلة موزس مالون

وفاة أسطورة كرة السلة موزس مالون
موزس مالون

أكد نادي فيلادلفيا سيفنتي سيكزر ورابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة "إن بي إيه" وفاة اللاعب الأمريكي السابق موزس مالون، أمس الأحد، عن عمر يناهز 60 عاما.

يذكر أن مالون اختير ضمن قائمة أفضل 50 لاعبا في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة.

وفاز مالون بجائزة أفضل لاعب في "إن بي إيه" ثلاث مرات، كما فاز بلقب المسابقة مع سيكزر مرة واحدة عام 1983، بمعاونة اللاعبين جولويس ايرفينج ودكتور جي، مسجلا متوسط 31.9 نقطة و12.8 متابعة في مباريات المرحلة النهائية.

بالإضافة إلى اختياره كأفضل لاعب في المباراة النهائية التي خاضها أمام لوس أنجلوس ليكرز، الذي كان يعج بالعديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة السلة الأمريكية آنذاك مثل اللاعبين ماجيك جونسون وكريم عبد الجبار.

وأفادت شرطة مدينة نورفولك بولاية فيرجينيا، أن مالون وجد متوفيا في غرفته بأحد فنادق المدينة دون وجود دليل على تعرضه لاعتداء، حيث لا زالت أسباب الوفاة مجهولة حتى هذه اللحظة.

وقال آدم سيلفر، رئيس "إن بي إيه": "أحد أساطير إن بي إيه رحل مبكرا، كان أحد أفضل اللاعبين في تاريخ المسابقة".

ومن جانبه قال فريق فيلادلفيا سيفينتي سيكزر في بيان له: "عائلة سيكزر تشعر بأسى عميق للرحيل المفاجئ لموزيس مالون، سيبقى خالدا في الذاكرة كأحد أبرز أيقونات وأعمدة فيلادلفيا سيفينتي سيكرز".

وكتب ألين إيفرسون أحد أساطير سيكزر، أيضا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعازيي لعائلة وأصدقاء موزيس مالون .. سنفتقدك .. أرقد في سلام".

وحضر مالون مطلع الأسبوع الجاري أحد احتفالات استقبال أعضاء جدد في قاعة المشاهير الخاصة بـ "إن بي إيه" بمدينة سبرينجفيلد (ماساتشوستس).

وقام أحد أصدقاء مالون بالتواصل مع أمن الفندق الذي كان يقيم فيه اللاعب السابق بعد غيابه عن حضور الإفطار، بالإضافة إلى عدم رده على المكالمات الهاتفية.

ويعتبر مالون هو ثالث اللاعبين التاريخيين لسيكزر اللذين رحلوا خلال الأشهر الأخيرة، حيث سبقه اللاعبان السابقان داريل داوكينز، الذي وافته المنية في حزيران/يونيو الماضي، وكالدويل جونيس الذي رحل قبل أقل من عام.

يشار إلى أن اللاعبين المذكورين تعرضا إلى أزمة قلبية أودت بحياتهما.

وتم اختيار مالون 12 مرة للمشاركة في مباراة "كل النجوم"، بالإضافة إلى كونه عضوا بقاعة مشاهير "إن بي إيه"، كما يعتبر أفضل اللاعبين في تاريخ المسابقة الأميركية، تنفيذا للمتابعات الهجومية بواقع 6,731 متابعة في المباراة الواحدة، وخامس أفضل لاعب تنفيذا للمتابعات بشكل عام، بواقع 16,212 متابعة، وثامن أفضل لاعب تسجيلا للنقاط بواقع 20,409 نقطة خلال 1455 مباراة.

وبدأ مالون مسيرته في "إن بي إيه" عام 1976، وكان من أوائل اللاعبين الذين احترفوا لعبة كرة السلة دون المرور بالمرحلة الجامعية.

ولعب مالون لصالح فرق هيوستن روكتس، سيفنتي سيكزر، واشنطن، يزاردز، أتلانتا هوكس وسان أنطونيو سبيرز، الذي أنهى مسيرته الاحترافية ضمن صفوفه موسم 1995/1994.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018