ريال مدريد قلق بشأن إصابة لاعبه غاريث بيل

ريال مدريد قلق بشأن إصابة لاعبه غاريث بيل
اللاعب الويلزي غاريث بيل لدى تعرضه للإصابة (أ ف ب)

لم تكن فرحة ريال مدريد الإسباني الذي فاز مساء أمس، الثلاثاء، على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية نظيفة في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا، مكتملة إذ فقد خدمات نجمه الويلزي غاريث بيل الذي تعرض لإصابة طغت على الإنجاز الذي حققه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأصبح رونالدو الذي سجل ثلاثية في لقاء الأمس بينها هدفين من ركلتي جزاء، أول لاعب يسجل 11 هدفاً من نقطة الجزاء في تاريخ المسابقة القارية، متفوقاً على لاعبي ريال مدريد السابقين الهولندي رود فان نيستلروي والبرتغالي الآخر لويس فيغو.

ولكن فرحة النجم البرتغالي الذي تقدم مجدداً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) في صدارة ترتيب أفضل هدافي المسابقة (80)، وفريقه الملكي لم تكتمل بسبب إصابة بيل الذي ترك أرضية الملعب في الدقيقة 31.

وكتب بيل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي 'فوز رائع على أرضنا في مستهل مشوارنا في دوري أبطال أوروبا، اشعر بالأسى لخروجي لكني آمل أن لا يكون الأمر خطيراً'.

وبدا مدرب ريال مدريد الجديد رافايل بينيتيز متشائماً حيال حظوظ بيل بالمشاركة ضد غرناطة السبت المقبل في الدوري الإسباني، قائلاً 'بيل يعاني من تقلص عضلي في ربلة ساقه، يجب الانتظار ليوم أو اثنين لمعرفة مدى خطورة الإصابة، لقد عانى من مشكلة مشابهة العام الماضي'.

وابتعد بيل حوالي ثلاثة أسابيع الموسم الماضي بسبب إصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد.

وفي حال كانت إصابته أكثر جدية من الموسم الماضي، فقد يحرم بيل من أن يكون طرفاً في التأهل التاريخي لبلاده إلى نهائيات بطولة دولية للمرة الأولى منذ 1958، وذلك عندما تواجه مضيفتها البوسنة ثم ضيفتها أندورا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016.

ولم يكن بيل اللاعب الوحيد الذي يترك أرضية الملعب أمس بسبب الإصابة، بل اضطر بينيتيز أيضاً إلى استبدال مدافعيه الفرنسي رافايل فاران وقائده سيرجيو راموس بسبب إصابة الأول في كاحله والثاني في كتفه.

ولكن مدرب نابولي الإيطالي السابق بدا مطمئناً لمشاركتهما في مباراة الدوري السبت المقبل، قائلا 'من البديهي أن علينا الانتظار لمعرفة حجم إصابتهما، صرحت قبل الآن بأن اثنين من الإصابات الثلاث ضربتين طفيفتين، غاريث هو الوحيد الذي يقلقني لكن علي الانتظار لمعرفة ما سيقوله الأطباء'.

وقد أظهر ريال قوة هجومية مميزة في بداية هذا الموسم بعدما سجل 15 هدفاً في مبارياته الثلاث الأخيرة، لكن بينيتيز شدد أيضاً على أهمية الناحية الدفاعية أيضاً خصوصاأ ان النادي الملكي نجح أمام شاختار في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.

وقال بينيتيز 'كانت مباراة صعبة، إنهم فريق يسيطر على الكرة بشكل جيد جداً وهذا الأمر يجعل الأمور أصعب من الناحية الدفاعية، يملكون عدداً من اللاعبين السريعين والمهاريين، لقد خلقنا العديد من الفرص وكنا حاسمين رغم أننا لم نتألق، أنا راضٍ لتمكننا من ترجمة فرصنا دون أن نتلقى أي هدف، الأمر السلبي الوحيد كان إصابة ثلاثة من لاعبينا واضطرارنا إلى استبدالهم'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


ريال مدريد قلق بشأن إصابة لاعبه غاريث بيل