ماتيو فالبوينا يقاضي فريقه السابق مارسيليا

ماتيو فالبوينا يقاضي فريقه السابق مارسيليا
لاعب ليون ماتيو فالبوينا (أ ف ب)

لجأ لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا لكرة القدم ماتيو فالبوينا إلى القضاء للمطالبة بمبلغ 568 ألف يورو (640 ألف دولار) كتعويض من ناديه القديم مارسيليا بعد خلاف مع وكيله السابق.

ويعتقد فالبوينا (30 عاماً) أن المال الذي دفعه لوكيله السابق كريستوف أوتو في أيار/مايو الماضي لفسخ العقد بينهما كان ينبغي دفعه من قبل نادي مارسيليا.

ويستعد فالبوينا لمواجهة فريقه السابق الذي حمل ألوانه بين 2006 و2014 قبل انتقاله إلى دينامو موسكو الروسي، عندما يحل ليون على استاد فيلودروم في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي الأحد المقبل.

وقال محامي اللاعب إن رئيس مرسيليا فنسان لابرون قدم التزاماً شفهياً لدفع المبلغ المذكور عندما ترك فالبوينا مارسيليا العام الماضي.

وتعيّن على اللاعب الذي خاض 50 مباراة دولية حتى الآن، صرف المال لأوتو على دفعتين، وعندما رفض ذلك طلب وكيله السابق بالحجز على حساباته وسياراته الفارهة من بينها بورش كايين.

وينفي مرسيليا أنه أجرى أي التزام لدفع المال، وتم توقيع بروتوكول من قبل الأطراف الثلاثة، علماً بأن النادي سيدفع المبلغ إذا حصل انتقال فالبوينا قبل نهاية حزيران/يونيو 2014 لكن الانتقال حدث في آب/أغسطس العام الماضي، ومن المتوقع أن يصدر الحكم مطلع الشهر المقبل.