وفاة مدرب بايرن ميونخ السابق ديتمار كرامر

وفاة مدرب بايرن ميونخ السابق ديتمار كرامر
مدرب بايرن ميونخ السابق ديتمار كرامر (وكالات)

توفي مدرب بايرن ميونيخ السابق، ديتمار كرامر، الذي قاد النادي البافاري إلى إحراز كأس الأندية الأوروبية البطلة في 1975 و1976، أمس الخميس عن عمر ناهز 90 عاماً بمنزله في ريت ايم فينكل، وذلك بحسب ما أعلن فريقه السابق والاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة في بيان مشترك.

وقال رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه "إن بايرن يبكي رحيل مدرب كبير وشخص مميز"، فيما نعى رئيس الاتحاد الألماني وولفغانغ نيرسباخ خسارة رجل "معروف عالمياً بخبرته كسفير للكرة الألمانية".

وبعد مسيرة كروية متواضعة كلاعب، عين كرامر عام 1964 من قبل الاتحاد الألماني كمساعد لمدرب المنتخب هيلموت شون، وهو المنصب الذي تشاركه مع اودو لاتيك خلال مونديال 1966 الذي وصلت فيه ألمانيا الغربية إلى النهائي قبل أن تخسر أمام إنجلترا المضيفة 2-4 بعد التمديد.

واستلم كرامر مهمة الإشراف على بايرن عام 1975 وقاد الكتيبة البافارية التي ضمت القيصر فرانتس بكنباور وغيرد مولر وسيب ماير إلى لقب كأس الأندية الأوروبية البطلة لعامين على التوالي على حساب ليفربول الإنجليزي عام 1975 وسانت إتيان الفرنسي عام 1976.

وأقيل المدرب الصغير القامة (1.61 م) الذي بدأ مشواره التدريبي مع منتخب مصر (1971-1974) ثم الولايات المتحدة (1974) وهيرتا برلين (1974)، من منصبه عام 1977 بعد أن فشل في قيادة بايرن إلى لقب الدوري الألماني، ثم انتقل بعدها للإشراف على آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن إضافة إلى اتحاد جدة السعودي واريس سالونيكا اليوناني ومنتخب ماليزيا ومنتخب كوريا الجنوبية لدون 23 عاماً.