فيفا يؤجل الاجتماع بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي

فيفا يؤجل الاجتماع بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي
لاعبو المنتخب الفلسطيني (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الجمعة، بأنه قرر تأجيل الاجتماع المقرر بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي للعبة في زيوريخ لتسوية مكان إقامة المباراة بين المنتخبين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات يوماً واحداً ليعقد في 6 من الشهر الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفيفا في تصريح لوكالة فرانس برس "لقد تم تأجيل الاجتماع بين المسؤولين في الاتحادين إلى الثلاثاء في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت الأوروبي"، مشيراً إلى أن التأجيل جاء لأسباب لوجستية.

وكان مقرراً أن تقام المباراة في 13 تشرين الأول/أكتوبر في الضفة الغربية، لكن السعودية أثارت موضوع القوة القاهرة وطالبت إقامتها على أرض محايدة واقترحت العاصمة الأردنية مكاناً بديلاً.

ووافق مكتب لجنة تنظيم كأس العالم برئاسة الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، يساعده عضوين من البحرين والكويت، على الطلب السعودي، لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب وصف هذا القرار بسابقة خطيرة لا يمكن القبول بها تحت أي ظرف.

ولم توضح لجنة تنظيم كأس العالم التابعة للفيفا أسباب القوة القاهرة التي أوردها الاتحاد السعودي، لكن مسؤولين فلسطينيين أشاروا إلى أن السعودية ترفض الخضوع للإجراءات الإسرائيلية من أجل المرور إلى الضفة الغربية.

وتسيطر إسرائيل على كل المداخل المؤدية إلى الاراضي الفلسطينية، والسعودية لا تقيم علاقات دبلوماسية معها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018