ليفربول يقيل مدربه رودجرز عقب تعادله أمام إيفرتون

ليفربول يقيل مدربه رودجرز عقب تعادله أمام إيفرتون
المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز (أ ف ب)

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أمس، الأحد، عن إقالة مدربه الايرلندي الشمالي، برندن رودجرز، وذلك بعد ساعات معدودة على انتهاء مباراة الديربي مع الجار اللدود إيفرتون بالتعادل 1-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز.

وقال ليفربول في بيان له "يعلن ليفربول عن إن برندن رودجرز سيترك منصبه بمفعول فوري، رغم أن القرار الذي اتخذ كان صعباً، لكننا نعتقد بأنه يمنحنا أفضل فرصة لكي نحقق النجاح في أرضية الملعب".

وواصل "البحث عن مدرب جديد قد بدأ، ونأمل أن نعين واحداً في أسرع وقت ممكن. نريد أن نتوجه بالشكر الكبير إلى برندن رودجرز على مساهمته الهامة في النادي ونعرب عن امتنانا لعمله الدؤوب والتزامه".

واستلم رودجرز (42 عاماً) الإشراف على ليفربول في حزيران/يونيو 2012 خلفاً للاسكتلندي كيني دالغليش وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

ولكن أداء الفريق تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز السادس وغاب بالتالي عن دوري الأبطال في هذا الموسم الذي يحتل فيها حالياً المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وذلك بعد ثماني مراحل.

ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، إذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأوليين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، فيما احتاج إلى ركلات الترجيح لكي يتأهل إلى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018