أبو ظبي تحتضن سباقاً للدراجات الهوائية

أبو ظبي تحتضن سباقاً للدراجات الهوائية

تنطلق غداً الخميس وحتى الأحد المقبل النسخة الأولى من طواف أبو ظبي الدولي للدراجات الهوائية بمشاركة 108 من أفضل الدراجين في العالم سيتنافسون على لقب الجولة الختامية للسباقات العالمية.

ويعد طواف أبو ظبي ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة آسيا، وهو سيكون خاتمة سلسلة السباقات العالمية لعام 2015،وسيقطع خلاله الدراجون الذين ينتمون إلى 18 فريقاً مسافة 555 كلم تغطي أهم معالم العاصمة الإماراتية السياحية.

كما أن أبو ظبي ستتميز عن غيرها من المدن المنظمة للسباقات أنها ستحتضن الحفل الختامي للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية الذي سيشهد تكريم الفرق والفائزين والجهات الراعية لموسم 2015.

وستكون أبو ظبي ثاني مدينة إماراتية تنظم طوافاً دولياً بعد دبي التي نظمت الحدث عامي 2014 و2015، وسيشمل الطواف أربع مراحل هي ليوا (175 كلم) وأبوظبي (130 كلم) والعين (140 كلم) وياس(110 كلم).

وتكمن إثارة السباق أن المشاركين سيقودون دراجاتهم في ثلاث مراحل على طرقات معتدلة، بينما تشهد مرحلة العين الصعود لمسافة 11 كلم وصولاً لارتفاع يصل إلى 1000م فوق سطح الأرض ثم انحداراً شديداً لمسافة 1.5 كلم ثم الصعود إلى الأعلى مرة أخرى بوجود العديد من المنحنيات الحادة.

وتضم قائمة المشاركين نخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية منهم الإيطالي فيتشنزو نيبالي الفائز بلقب طواف إسبانيا 2010 وإيطاليا 2012 وفرنسا 2014، ومواطنه فابيو ارو الفائز بطواف إسبانيا لهذا العام، والبلجيكي فيليب جيلبير المصنف أول عالمياً عام 2011.

كما تضم القائمة نجم فريق "موفي ستار" الإسباني اليخاندرو فالفريدي، والأسترالي مايكل ماثيوز وصيف بطولة العالم لسباق الطريق للعام الحالي، والألماني مارسيل كيتيل بطل 8 مراحل لطواف فرنسا وجولة في إسبانيا وجولتين في إيطاليا، والسلوفاكي بيتر ساغان المتوج بلقب بطولة العالم الأخيرة بعد فوزه في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي في مدينة ريشموند الأميركية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018