المدرب يورغن كلوب يتولى مهام تدريب ليفربول

المدرب يورغن كلوب يتولى مهام تدريب ليفربول
المدرب الألماني يورغن كلوب (أ ف ب)

أكد نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أمس، الخميس، أنه تعاقد مع المدرب الألماني، يورغن كلوب، للإشراف على فريقه خلفاً للايرلندي الشمالي برندن رودرجز الذي أقيل الاحد الماضي بسبب سوء النتائج.

وقال النادي الإنجليزي في بيان "يسر ليفربول أن يعلن إن يورغن كلوب هو المدرب الجديد للفريق، ووقع على عقد مدته 3 سنوات، وسيقدم للإعلام صباح الجمعة في مؤتمر صحافي".

وكانت وسائل الإعلام البريطانية ذكرت في وقت سابق أن كلوب وافق على تدريب نادي ليفربول الذي يبحث عن مدرب جديد منذ إقالة رودجرز بعد ساعات معدودة على انتهاء مباراة الديربي مع الجار اللدود إيفرتون بالتعادل 1-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز.

وأوضحت شبكة التلفزيون "سكاي" أن كلوب (48 عاماً) قبل الإشراف على الإدارة الفنية لليفربول، فيما كتبت صحيفة "دايلي مايل" أن كلوب سيوقع على عقد لمدة 3 أعوام مقابل أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني في العام (6.1 مليون دولار).

وكان العديد من أعضاء الجهاز الفني لرودرجز أبرزهم مساعداه غاري ماكاليستر وشون اودريسكول قد تقدموا باستقالاتهم أمس ترقباً لتعيين مدير فني جديد.

وقاد كلوب بوروسيا دورتموند إلى لقب الدوري الألماني مرتين في 7 أعوام وإلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة قبل أن يترك منصبه الصيف الماضي.

واستلم رودجرز (42 عاماً) الإشراف على ليفربول في حزيران/يونيو 2012 خلفاً للاسكتلندي كيني دالغليش وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

ولكن أداء الفريق تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز السادس وغاب بالتالي عن دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم الذي يحتل فيه حالياً المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وذلك بعد 8 مراحل.

ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، إذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأوليين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، فيما احتاج إلى ركلات الترجيح لكي يتأهل إلى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018