راؤول غونزاليس سيعتزل كرة القدم الشهر المقبل

راؤول غونزاليس سيعتزل كرة القدم الشهر المقبل
النجم الإسباني راؤول غونزاليس (أ ف ب)

أعلن الإسباني، راؤول غونزاليس، أسطورة منتخب بلاده وفريق ريال مدريد الذي يلعب حالياً في الدوري الأميركي مع نيويورك كوزموس لكرة القدم، أنه سيعتزل اللعب في نهاية البطولة الأميركية الشهر المقبل.

وصرح راؤول "اتخاذ قرار الاعتزال لم يكن سهلاً، لكني أعتقد بأنها اللحظة المناسبة، قررت الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، أركز حالياً على إنهاء الموسم بشكل جيد ومساعدة نيويورك كوزموس على إحراز اللقب".

وأضاف راؤول الذي عبر في أيار/مايو 2012 عن رغبته بالعودة إلى ناديه الأم ريال مدريد بعد انتهاء مسيرته كلاعب، "سأتخذ قراراً بخصوص مستقبلي الشهر المقبل".

ولد راؤول غونزاليس بلانكو في 27 حزيران/يونيو 1977 في مدريد، وبدأ مسيرته مع أشبال أتلتيكو قبل الانتقال إلى جاره ريال الذي بنى مسيرته فيه بعد أن دافع عن ألوانه 16 موسماً من 1994 إلى 2010.

ويحمل راؤول الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع الفريق الملكي (741 مباراة)، ويتقاسم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف (323 هدفاً) في جميع المسابقات، لكن الأخير لعب حتى الآن 309 مباريات.

وبعد ملحمته مع ريال مدريد، انتقل راؤول إلى شالكه الألماني (2010-2012) ثم السد القطري (2012-2014) وأخيراً إلى نيويورك كوزموس الأميركي بعد فترة اعتزال قصيرة.

ويتضمن سجل المهاجم الإسباني الذي لا يعرف الكلل واشتهر أيضاً بتمريراته الحاسمة المتقنة وعمله الدفاعي الواضح، 6 ألقاب في بطولة إسبانيا و4 ألقاب في مسابقة الكأس الإسبانية و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس السوبر الدولية ولقب في كل من كأس السوبر الأوروبية وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألمانية.

وسجل راؤول 44 هدفاً في 102 مباراة دولية آخرها عام 2006.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018