روجيه فيدرر يرفض دعوة المشاركة ببطولة فيينا

روجيه فيدرر يرفض دعوة المشاركة ببطولة فيينا
لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر (أ ف ب)

اعترف منظمو بطولة فيينا 'ايرستي بانك' المفتوحة للتنس أمس، الجمعة، بفشلهم في إغراء روجيه فيدرر بالمشاركة في البطولة بعدما قاموا بدعوته في وقت متأخر.

وطوى هيرويج ستراكا رئيس البطولة السجادة الحمراء أمام السويسري فيدرر بعد خسارته في مباراته الافتتاحية ببطولة شنغهاي من الإسباني ألبيرت راموس.

ولكن فيدرر المصنف الثالث على العالم، والذي فاز ببطولة النمسا عامي 2002 و2003، رفض بطاقة الدعوة حيث يفضل السويسري التركيز على ظهوره بالشكل المطلوب في البطولة التي ستقام بازل بسويسرا.

وسينضم فيدرر لهذا المجال برفقة رافاييل نادال.

وقال ستراكا 'كانت هناك فرصة، ولكن قرار فيدرر غير مفهوم، هذا العام عملنا بكل قوة لإحضار أحد الأسماء الكبيرة إلى فيينا فور انتهاء بطولة شنغهاي'.

'بالتأكيد سيكون لدينا في العام المقبل خيارات للاعبين، ونعمل بكد لوضع الأسماء التي سندعوها في العام المقبل، ولكننا الآن نتطلع إلى بطولة العام الحالي، لدينا كم ضخم من اللاعبين العالميين وأقوى أسماء تشارك في البطولة منذ سنوات'.

وستظهر بطولة فيينا لأول مرة في فعالية ضمن سلسلة بطولات 500 نقطة لمحترفي التنس حيث يشارك بها ثلاثة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل على العالم وهم الإسباني ديفيد فيرير والكندي ميلوس راونيك والجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

بالإضافة إلى العديد من الأسماء اللامعة في التنس مثل الأمريكي جون ايسنر والفرنسي جو ويلفريد تسونجا وجايل مونفيس ودومينيك تيم.

وتضم السلسلة 11 بطولة لكل منها صلاحية منح بطلها 500 نقطة في التصنيف العالمي ويكون عدد اللاعبين المشاركين في كل بطولة مختلف عن الأخرى فهنالك بطولات يشارك فيها 48 لاعباً وأيضاً 32 و56 لفردي الرجال و16 و24 للزوجي ويفرض على كل لاعب بالمشاركة في ما لا يقل عن 4 بطولات في كل موسم وتكون بلعب بطولة واحدة بعد انتهاء كل بطولة جراند سلام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018