الصربية يانكوفيتش تحرز لقب بطولة هونغ كونغ

الصربية يانكوفيتش تحرز لقب بطولة هونغ كونغ
اللاعبة الصربية إيلينا يانكوفيتش لحظة تتويجها باللقب (أ ف ب)

توّجت لاعبة التنس الصربية، إيلينا يانكوفيتش، بلقب بطولة هونغ كونغ المفتوحة بعدما استغلت إجهاد منافستها الألمانية أنجليكه كيربر وتغلبت عليها 3-6 و7-6 (7-4) و6-1 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وأهدرت كيربر بذلك فرصة لحسم تأهلها إلى لبطولة الختامية للموسم التي تقام بعد أكثر من أسبوع بقليل في سنغافورة.

وتغلبت كيربر المصنفة الثانية للبطولة على الإيطالية فرانشيسكا شيافوني والأسترالية سامنتا ستوسر في طريقها إلى النهائي، لكنها عانت من الإجهاد وغابت عن مستواها خلال النهائي.

أما يانكوفيتش المصنفة الرابعة للبطولة فقد أحرزت اللقب الثاني لها خلال الخريف في القارة الآسيوية حيث توجت بلقب جوانجتشو في أيلول/سبتمبر الماضي، ونجحت في قطع سلسلة من ثلاث هزائم متتالية أمام كيربر المصنفة التاسعة على العالم.

وأطاحت يانكوفيتش بالنجمة الأمريكية فينوس وليامز المصنفة الثالثة للبطولة من الدور قبل النهائي أمس ثم تغلبت على كيربر اليوم، لترفع رصيدها من الألقاب إلى 15 لقباً في مسيرتها حتى الآن.

وقالت كيربر "التهنئة لإيلينا على البطولة الرائعة التي قدمتها، حاولت قدر المستطاع، وكنت أكافح حتى النقطة الأخيرة."

وأضافت "في بعض الأيام تشعر بالألم في كل أجزاء جسدك، ولكنني كنت أحاول حقاً قدر استطاعتي حتى نهاية المباراة، إيلينا لعبت بشكل رائع اليوم."

ولم تحقق يانكوفيتش، التي أنهت عام 2008 في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، سوى انتصار واحد بين بطولتي ووهان وبكين المفتوحة ولكنها استعادت مستواها المعهود من جديد خلال بطولة هونغ كونغ، في أول مشاركة رسمية لها بالمدينة.

وقالت يانكوفيتش "قدمت بطولة رائعة في هونغ كونغ، كانت الأجواء مذهلة، هونغ كونغ مدينة جميلة، إنها المرة الثانية لي هنا وقد أحببت هذه المدينة."

وأضافت "أشكرك كيربر لأنك سمحتي لي بالفوز اليوم! لقد تغلبت علي عدة مرات، لذلك أنا سعيدة بأنني استطعت الفوز أخيراً، إنك لاعبة رائعة ومكافحة وأنا واثقة من أننا سنلعب مجدداً في وقت قريب."

واحتاجت يانكوفيتش إلى أقل من ساعتين ونصف الساعة بقليل للفوز على منافستها الألمانية، واعتلاء منصة التتويج.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018