فينغر: رامسي تعرض للإصابة بسبب عدم إراحته

فينغر: رامسي تعرض للإصابة بسبب عدم إراحته
اللاعب الويلزي آرون رامسي لحظة تعرضه للإصابة (أ ف ب)

قال آرسين فينغر مدرب آرسنال المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم، الجمعة، إن الويلزي آرون رامسي كان يتعين عليه عدم اللعب مع منتخب بلاده أمام أندورا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 مؤكداً إصابة اللاعب في عضلة الفخذ الخلفية وابتعاده عن الملاعب لشهر.

وضمنت ويلز في وقت سابق من الشهر الجاري تأهلها إلى نهائيات البطولة التي تستضيفها فرنسا العام المقبل رغم خسارتها أمام البوسنة لكنها أكملت مشوارها الناجح في التصفيات بالفوز على أندورا في المباراة الأخيرة.

ولكن فينغر قال إن، كريس كولمان، مدرب ويلز كان يجب عليه عدم الدفع برامسي أمام أندورا ليمنحه قسطاً من الراحة في ظل عدم أهمية المباراة.

وخرج رامسي في بداية الشوط الثاني للمباراة التي حسمها أرسنال بالفوز 2-0 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي بسبب إصابة في عضلة الفخذ الخلفية ستبعده عن تشكيلة آرسنال لنحو 6 أو 7 مباريات.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي اليوم، الجمعة، قبل استضافة إيفرتون غداً في الدوري "كنت في موقف يمكن معه إراحته أمام واتفورد (الأسبوع الماضي) وفي النهاية لم أفعل وأمام بايرن لم يكن أمامي خيارات كثيرة".

وأضاف "لكننا نلنا عقابنا، كان الأفضل أن يحصل على راحة قبل مباراة واتفورد لكن واقعياً كان من الضروري إراحته أمام أندورا".

وقال فينغر أيضاً إنه طلب من روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا أن يأخذ حذره تجاه مشاركة ثيو والكوت أمام ليتوانيا في آخر مباريات الفريق في التصفيات على أرضية صناعية في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا.

ولم يشارك والكوت في المباراة وظلّ على مقاعد البدلاء.

وتابع المدرب الفرنسي "طلبنا منه أن يكون حذراً ويتحدث مع والكوت بشأن شعوره لأن المباراة أقيمت على أرضية صناعية، لقد عاد من إصابة طويلة ومن الأساس لا أحد يريد اللعب على أرضية صناعية".

ولعب والكوت أساسياً أو حل بديلاً في 13 من 14 مباراة خاضها آرسنال هذا الموسم ومن المتوقع أن يقود الهجوم مجدداً أمام إيفرتون غدا السبت.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018