فيدرر ونادال يصعدان لنصف نهائي بازل للتنس

فيدرر ونادال يصعدان لنصف نهائي بازل للتنس
السويسري روجيه فيدرر (أ ف ب)

حجز حامل لقب بطولة بازل المفتوحة للتنس السويسري، روجيه فيدرر، والإسباني، رافاييل نادال، مقعديهما في المربع الذهبي للبطولة، ليصبحا على بعد فوز واحد من أول لقاء بينهما في النهائي منذ عام 2013.

ولم يلتقي فيدرر ونادال في النهائي منذ المباراة النهائية لبطولة روما في 2013.

وفاز فيدرر على البلجيكي ديفيد جوفين 3-6 و6-3 و1-6 في تكرار لسيناريو المباراة النهائية العام الماضي.

وحقق فيدرر فوزه رقم 56 مقابل تسع هزائم في الموسم الحالي الذي شهد تتويجه بخمسة ألقاب.

ومن جانبه، تغلب نادال المصنف الثالث على الكرواتي مارين سيليتش الفائز بلقب أمريكا المفتوحة في 2014 بنتيجة 6-4 و3-6 و3-6.

وقال فيدرر الذي يلتقي في المربع الذهبي مع الأمريكي جاك سوك الذي تغلب على دونالد يانج 7-5 و4-6 و2-6 "اعتقدت إن المباراة تحت السيطرة بعد التقدم في المجموعة الأولى، لكنه استعاد توازنه سريعاً".

وأضاف "أعرف طريقة لعبه بعدما واجته في دبي في كانون أول/ديسمبر الماضي".

ومن جانبه، اوضح نادال "كنت أكافح، أحاول دائماً البحث عن حلول في الأوضاع الصعبة، لقد قدم سيليتش مجموعة أولى رائعة، وكان من الصعب جداً العودة إلى المباراة، لقد كان فوزاً هاماً بالنسبة لي أمام منافس يلعب بشكل رائع".

وحافظ لاعب التنس الفرنسي ريشار جاسكيه على حلم التأهل للبطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) لموسم بطولات المحترفين بتغلبه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-7 (2-7) و7-6 (8-6).

ويحتل جاسكيه المركز التاسع في قائمة المتنافسين على التأهل للبطولة الختامية وحجز أحد المقعدين الباقيين في البطولة الختامية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن بداية من 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.

واحتاج جاسكيه إلى ساعتين ونصف الساعة ليحقق الفوز الضروري على كارلوفيتش من أجل مواصلة التقدم في البطولة والحفاظ على فرصة تأهله للبطولة الختامية.

ويحتاج جاسكيه، من أجل التأهل للبطولة الختامية، إلى الفوز بالبطولة الحالية وكذلك بطولة باريس للأساتذة التي تنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل.

ويقتسم الياباني كي نيشيكوري والإسباني ديفيد فيرير المركز السابع في قائمة المتنافسين على التأهل للبطولة الختامية لكنهما يغيبان عن البطولة الحالية بسبب الإصابة.

وقدم جاسكيه أداءً رائعاً وفعالاً خاصة في اللحظات الحاسمة خلال مباراة اليوم ليطيح بالكرواتي كارلوفيتش ملك ضربات الإرسال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


فيدرر ونادال يصعدان لنصف نهائي بازل للتنس