فيدرر يتوّج ببطولة بازل للتنس على حساب نادال

فيدرر يتوّج ببطولة بازل للتنس على حساب نادال
السويسري روجيه فيدرر لحظة تتويجه باللقب (أ ف ب)

أنهى روجيه فيدرر سلسلة هزائمه من رافاييل نادال التي استمرت ثلاث سنوات (خمس مباريات) إثر تغلبه عليه أمس، الأحد، 6-3 و 5-7 و6-3 في نهائي بطولة بازل للتنس ليتوّج بلقبه السابع في هذه البطولة.

وتعد هذه البطولة هي السادسة لفيدرر خلال هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في الفوز بالبطولات خلف نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز بتسعة بطولات.

وتعد هذه المباراة هي الحادية عشر لفيدرر التي يفوز فيها على منافسه الإسباني نادال، الذي فاز في 23 مباراة.

والتقى نادال مع فيدرر، اللذين سيطرا على كافة بطولات التنس لما يقارب من عشرة سنوات، آخر مرة في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس منذ ما يقارب من عامين والتقيا في نهائي بطولة روما عام 2013 وفاز نادل في المباراتين.

وقال فيدرر "كان هذا اللقب هو أفضل انتصار لي في بازل مقارنة بكل ما فعلته خلال مسيرتي، كانت مباراة كبيرة لي وربما أكثر بالنسبة له".

وأضاف"بعد كل المباريات والنهائيات الكبيرة التي واجهنا فيها بعضنا البعض على مر السنوات، كان من الرائع لي وللجماهير أن نلتقي في نهائي بطولة بازل وأن تفوز بالبطولة، هذا أمر رائع".

وتابع "المباراة كانت سجال، وأعتقد أنني تفوقت قليلاً خلالها، وكانت لدي الفرص لأفوز بها في المجموعة الثانية ولكنه قاتل وعاد بشكل رائع مثلما فعل طوال منافسات البطولة".

وأكد "بشكل عام أنا مسرور للغاية بطريقة لعبي، كانت الأجواء رائعة ويوماً مميزاً للغاية".

وبات فيدرر يملك 88 بطولة طوال مسيرته وفاز في 58 مباراة وخسر في تسع فقط خلال هذا الموسم، وكانت آخر مباراة فاز فيها فيدرر على نادال عام 2012 في بطولة انديان ويلز.

وشعر نادال بسعادة بالغة لمشاركته في البطولة التي شهدت استمرار أداءه في التطور، وقال "كنت قريباً من الفوز بالمباراة، لقد لعب بطريقة جيدة للغاية وأنا أيضاً لم ألعب بشكل سيء، كانت مباراة نهائية إيجابية بالنسبة لي، لقد خسرت ولكنني كنت قريباً من الفوز".

وأضاف "كنت ألعب جيداً هذا الأسبوع مع وجود العديد من الإيجابيات في طريقة لعبي والجانب الذهني، بالطبع أردت الفوز ولكنني سأكذب إذا قلت أنني لست سعيداً بالطريقة التي لعبت بها هذا الأسبوع".

وتابع مازحاً "هدفي هو أن أعود لأنافس اللاعبين الكبار مرة أخرى، تلقيت دعماً كبيراً خلال هذا الأسبوع ولكن ربما القليل بالأمس، ولكنني أفهم السبب وراء ذلك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018