غوارديولا: ريبيري يقترب من العودة إلى التدريبات

غوارديولا: ريبيري يقترب من العودة إلى التدريبات
المدرب جوسيب غوارديولا واللاعب فرانك ريبيري (أ ف ب)

قال مدرب بايرن ميونخ، بيب غوارديولا، اليوم الجمعة إن جناح الفريق، فرانك ريبري، والذي ابتعد عن الملاعب منذ آذار/مارس الماضي بسبب الإصابة يمكن أن يعود للتدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة.

وابتعد الجناح الفرنسي عن الملاعب عقب إصابته في الكاحل في مباراة الفريق أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتحولت التقديرات بتعافيه في غضون أيام إلى فترة ابتعاد محبطة دامت لنحو ثمانية اشهر.

وأضاف غوارديولا للصحفيين قبل مباراة الغد في دوري الدرجة الأولى الألماني أمام صاحب المركز الخامس شالكه "قطع فرانك خطوات كبيرة في الأسبوع الماضي، ربما يتمكن خلال أسبوع أو أسبوعين من المشاركة في فترات من تدريبات الفريق".

ولم يتضح بعد ما إذا كان اللاعب سيعود للمباريات الرسمية قبل العطلة الشتوية الشهر المقبل.

ولم يفتقد بايرن لسرعة ومهارات ريبري حتى الآن حيث تألق الفريق هذا الموسم في ظل ضمه للبرازيلي، دوجلاس كوستا، والجناح الفرنسي، كينجسلي كومان، الذي تعاقد معه النادي على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي.

وقال غوارديولا "أنا سعيد للغاية وأشعر بالرضا عنه (كوستا)" وذلك رداً على سؤال حول مستوى اللاعب البرازيلي مؤخراً مع النادي ومنتخب بلاده.

وسجل كوستا هدفا وهيأ آخر للبرازيل عندما تغلبت على بيرو 3-0 في تصفيات كأس العالم 2018 يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يخسر بطل ألمانيا الذي يتطلع لرابع ألقابه على التوالي في الدوري الألماني، وهو ما سيمثل رقماً قياسياً في الدوري هذا الموسم وحقق أفضل بداية له بفوزه في 11 مباراة وتعادله في واحدة.

وقال غوارديولا "النتائج الأخيرة لشالكه لم تكن جيدة إلا أن هذا يجعلهم أكثر خطورة".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص