استفتاء: زيدان يتفوق على مورينيو لتدريب ريال مدريد

استفتاء: زيدان يتفوق على مورينيو لتدريب ريال مدريد
الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه مورينيو (أ ف ب)

يبدو أن جماهير ريال مدريد لا تستبشر خيراً بوجود المدرب الاسباني، رافاييل بينيتيز، على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وذلك بعدما أجمعت نسبة كبيرة من عشاق الفريق على ضرورة تعيين الفرنسي زين الدين زيدان بديلا له.

وفي استفتاء طرحته صحيفة (ماركا) الإسبانية، صوت 53% من قراء الصحيفة المدريدية على تعيين الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للكاستيا، مدرباً جديداً للفريق خلفا لبينيتيز، الذي فقد ثقة الجماهير وأغلب اللاعبين بسبب قراراته الفنية العشوائية وغير المدروسة فضلاً عن فقدانه قنوات الاتصال بأغلب نجوم الفريق.

فيما صوت 31% على تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني المقال من تدريب تشيلسي الإنجليزي مؤخراً، الذي سبق وأن أشرف على تدريب 'اللوس بلانكوس' في السابق خلال الفترة الممتدة من عامي 2010-13 رغم اقتصار انجازاته مع الفريق على المستوى المحلي.

وتوّج مورينيو مواسمه الثلاثة التي قضاها داخل جدران قلعة 'سانتياغو بيرنابيو' بلقبي الدوري والكأس الإسبانية وكأس السوبر مرة واحدة، بينما خرج من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي أمام برشلونة وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

ووفقا للتقارير الصادرة مؤخراً من إسبانيا، فإن إدارة ريال مدريد تنوي إقالة بينيتيز وإعادة مورينيو إلى تدريب الفريق مع تعيين الفرنسي زيدان مساعداً له، حيث أكدت صحيفتي 'ماركا' و 'آس' الإاسبانيتين أن المباراة المقبلة للميرينغي أمام ريال سوسيداد في الجولة 17 من الدوري لن تشهد تواجد المدرب السابق لنابولي على كرسي تدريب الميرينغي.