ريو 2016: نادال يطيح بدل بوترو من منافسات الزوجي

ريو 2016: نادال يطيح بدل بوترو من منافسات الزوجي
رافاييل نادال (أ.ب)

أطاح الثنائي الإسباني، رافايل نادال ومارك لوبيز، أمس الإثنين، بنظيره الأرجنيتني المكون من خوان مارتين دل بوترو وماكسيمو جونزاليز، من دور الستة عشر لمنافسات التنس لزوجي للرجال بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016".

وفاز الثنائي الأسباني 6 / 3 و5 / 7 و6 / 2 في مباراة شاقة امتدت لساعتين و25 دقيقة.

وكانت هذه الجولة الممتدة من مباريات اليوم الثالث من منافسات التنس الأولمبية مرهقة للغاية، خصوصا للاعب الأرجنتيني دل بوترو، الذي خاض عدة مباريات في غضون 24 ساعة، أبرزها اللقاء الذي أطاح فيه بالمصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وذلك في منافسات فردي التنس للرجال.

وبعد إقصائه للمصنف الأول عالميا، عاد دل بوترو بعد أقل من 14 ساعة إلى خوض مبارة جديدة أمام البرتغالي جواو سوسا، ليفوز عليه بنتيجة 6 / 3 و1 / 6 و6 / 3، في منافسات الفردي.

ويعود اللاعب الأرجنتيني، المصنف 148 عالميا في الوقت الراهن، والفائز ببطولة أميركا المفتوحة عام 2009، إلى الملاعب مرة أخرى هذا الموسم، بعد فترة غياب طويلة بسبب معاناته من إصابة في رسغ اليد.

وشهدت منافسات يوم أمس تفوقا كبيرا لكرة التنس الإسبانية، فبالإضافة إلى فوز نادال ولوبيز، تمكن الثنائي الإسباني الآخر، المكون من دافيد فيرير وروبرتو باوتيستا من الفوز 6 3/ و7 / 6 (7 / 5) على البولنديين، أوكاش كوبوت ومارسين ماتكوفسكي، ليعبرا أيضا إلى دور الثمانية في منافسات الزوجي.