بطولة فرنسا: موناكو وسان جرمان يشددان الخناق على نيس

بطولة فرنسا: موناكو وسان جرمان يشددان الخناق على نيس

استعاد موناكو وباريس سان جرمان توازنهما بفوزين ثمينين على ضيفيهما كاين 2-1 ولوريان 5 - صفر على التوالي، وشددا الخناق على نيس المتصدر والمتعادل مع مضيفه بوردو صفر- صفر، أمس الأربعاء، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتظر موناكو مطلع الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه بعد عرقلته من حارس مرمى الضيوف ماتيو دريير (48) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين.

وأضاف الواعد تييموي باكايوكو (22 عاما) الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة أخطأ الحارس في التعامل معها فعانقت شباكه (76)، قبل أن يقلص هيرفيه بازيل الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولعب كاين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 إثر طرد داميان دا سيلفا.

وهو الفوز الثالث عشر لموناكو هذا الموسم، صالح به جماهيره بعدما عوض خسارته المذلة على أرضه أمام ليون 1-3، الأحد الماضي.

ورفع موناكو رصيده إلى 42 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطتين فقط عن جاره الجنوبي نيس الذي سقط في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم.

وتلقى نيس ضربتين موجعتين في الوقت بدل الضائع بطرد نجميه الإيطالي ماريو بالوتيلي (90+2) والدولي المغربي يونس بلهندة (90+5).

سان جرمان يصب جام غضبه بلوريان

وصب باريس سان جرمان جام غضبه على ضيفه لوريان وسحقه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي توماس مونييه (25) والسنغالي زارغو توريه (44 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي تياغو سيلفا (50) والأروغواياني إدينسون كافاني (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي الآخر لوكاس مورا (70).

وعزز كافاني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا، وحسن فريقه موقعه في المركز الثالث برصيد 39 نقطة بفارق 5 نقاط خلف نيس المتصدر.

وكان النادي الباريسي حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، وخصوصا مدربه الإسباني أوناي إيمري بحاجة ماسة إلى هذا الفوز لإبعاد مقصلة الإقالة ولو مؤقتا بسبب النتائج المتذبذبة التي حققها فريق العاصمة، آخرها الخسارة أمام غانغان 1-2، الأحد الماضي، وكانت الرابعة له هذا الموسم، أي أكثر من مجموع الهزائم التي كان تلقاها في أي من المواسم الثلاثة الماضية.

ووجد إيمري نفسه تحت ضغط هائل بعد أشهر قليلة على توليه المهمة خلفا للفرنسي لوران بلان، وذكرت أكثر من وسيلة إعلامية أوروبية أن الهولندي لويس فان غال والإيطالي روبرتو مانشيني مرشحان لخلافته في حال استمرت النتائج السلبية.

ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 44 نقطة من 19 مباراة

2- موناكو 42 من 19

3- باريس سان جرمان 39 من 19

4- ليون 34 من 18

5- غانغان 30 من 19