حارس منتخب مصر يدخل تاريخ كأس الأمم الإفريقية

حارس منتخب مصر يدخل تاريخ كأس الأمم الإفريقية
الحارس المصري عصام الحضري (أ ف ب)

أصبح عصام الحضري، حارس وقائد منتخب مصر، أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد نزوله بديلا لأحمد الشناوي، الذي تعرض لإصابة خلال مواجهة أمام مالي أمس، الثلاثاء.

وتعرض الشناوي، حارس الزمالك، لإصابة بعد مرور 20 دقيقة خلال تصديه لمحاولة موسى ماريجا، مهاجم مالي، لهز شباك مصر من تسديدة أبعدها الحارس الشاب عن مرماه بصعوبة بالغة.

ويشارك الحضري، 44 عاما ويومان، في البطولة للمرة السابعة، وبفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي لريجوبير سونغ، مدافع الكاميرون، والمصري أحمد حسن.

وتجاوز الحضري حارس مرمى وادي دجلة الرقم القياسي لمواطنه حسام حسن في 2006، عندما خاض المهاجم البالغ عمره آنذاك 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما، في مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس الأمم.

وعاد الحارس المخضرم لتشكيلة مصر العام الماضي، وحجز لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية في أول مباراتين لبلاده بتصفيات كأس العالم أمام الكونغو وغانا في تشرين الأول/أكتوبر، وتشرين الثاني/نوفمبر. وفازت مصر بالمباراتين.

وكان الحضري ضمن تشكيلة مصر عندما فازت بكأس الأمم 1998، وجلس مجددا على مقاعد البدلاء في 2000. وشارك في نهائيات 2002، وقاد بلاده للفوز باللقب ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019