مصر ومالي يفترقان بالتعادل السلبي

مصر ومالي يفترقان بالتعادل السلبي
صور من المباراة (أ ف ب)

اكتفى المنتخب المصري، مساء الثلاثاء، بالتعادل السلبي مع نظيره المالي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا في الغابون، ليكتفي كلا المنتخبين بالحصول على أول نقطة في العرس القاري.

وبذلك، تصدر المنتخب الغاني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في وقت سابق على أوغندا بهدف نظيف، ثم جاء المنتخبان المصري والمالي برصيد نقطة واحدة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي المنتخبين، حيث كانت أول الفرص الخطيرة لمصر عن طريق مروان محسن الذي راوغ أحد مدافعي مالي وسدد كرة ضعيفة وجدت طريقها في أحضان الحارس.

بعدها أحكم لاعبو مالي سيطرتهم على مجريات الشوط، وشن لاعبوه العديد من الهجمات وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي مالي، إلا أن جميع تلك الهجمات افتقدت للتركيز في إنهائها على النحو المطلوب وترجمتها إلى هدف فعلي.


وردّ المنتخب المالي بهجمة سريعة حيث وصلت الكرة إلى موسى ماريجا داخل منطقة الجزاء لكنه سددها من زاوية صعبة لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى.

ومع حلول الدقيقة 25، اضطر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لإجراء تغيير اضطراري بنزول الحارس عصام الحضري بدلا من أحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة.

وأضاع محمد النني فرصة تسجيل هدف التقدم عندما قدم له محمد صلاح كرة هدية على طبق من ذهب سدّدها قوية، غير أنها مرت فوق العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، حيث كانت نسبة الاستحواذ على الكرة كبيرة للمنتخب المصري، ولكن جاءت معظم التمريرات عشوائية إلى أن جاءت الدقيقة 65 لتشهد معها فرصة ضائعة عندما تلقى مروان محسن كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس المالي تصدى لها ببراعة.

ومال أداء مالي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي 0-0.

وحقق الحارس المصري عصام الحضري رقمًا قياسيًا، حيث أصبح أكبر اللاعبين سنًا في تاريخ البطولة، ليحطم الرقم القياسي المُسجّل باسم مواطنه المهاجم السابق في المنتخب حسام حسن، الذي شارك في بطولة 2006، وعمره 39 عامًا.

ولم يتمكن لاعبو مصر الثأر من مالي بعد غياب دام 23 عامًا وتحديدا منذ أمم إفريقيا 1994، عندما فاز وقتها المنتخب المالي على نظيره المصري بهدف نظيف في ربع نهائي البطولة القارية.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019


مصر ومالي يفترقان بالتعادل السلبي

مصر ومالي يفترقان بالتعادل السلبي

مصر ومالي يفترقان بالتعادل السلبي