الكاميرون تواجه الفراعنة في نهائي أمم أفريقيا

الكاميرون تواجه الفراعنة في نهائي أمم أفريقيا

واصل منتخب الكاميرون حملته نحو استعادة لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الغائبة عنه منذ 15 عاما، بعدما صعد إلى المباراة النهائية للمسابقة القارية المقامة حاليا بالجابون، إثر فوزه الثمين 2/صفر على المنتخب الغاني في الدور قبل النهائي للمسابقة، أمس الخميس.

وكان المنتخب الكاميروني، الذي اعتذر سبعة من عناصره الأساسية عن المشاركة في البطولة قبل انطلاقها بأيام قليلة، الطرف الأفضل في الشوط الأول، قبل أن يحكم منتخب غانا قبضته على مجريات الشوط الثاني، الذي تبارى خلاله لاعبوه في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم.

وافتتح ميشيل نجاد جوي التسجيل لمصلحة منتخب الكاميرون (الأسود غير المروضة)، مستغلا هفوة قاتلة من المدافع الغاني جون بوي، قبل أن يضيف كريستيان باسو جوج الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. وبهذا الفوز، واصل المنتخب الكاميروني تفوقه على نظيره الغاني، بعدما تغلب عليه 1/صفر في نفس الدور عام .2008وضرب منتخب الكاميرون، الفائز باللقب أعوام 1984و1988 و2000 و2002، بتلك النتيجة موعدا في المباراة النهائية مع نظيره المصري، في تكرار لمواجهتي المنتخبين في نهائي نسختي البطولة عامي 1986 بمصر و2008 بغانا، والتي حسمهما منتخب الفراعنة لمصلحته.

وكان المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، قد صعد للدور ذاته عقب فوزه بركلات الترجيح على منتخب بوركينا فاسو أمس الأربعاء في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.