من هو أفضل مدرب في نظر مارادونا؟

من هو أفضل مدرب في نظر مارادونا؟
الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا (أ ف ب)

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا اليوم إنه يرى أن مواطنه خورخي سامباولي، مدرب إشبيلية الإسباني، هو "أفضل مدير فني في الوقت الحالي"، ولكنه أشاد أيضا بمواطنه الآخر دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وأوضح مارادونا في حوار مع إذاعة "لا ريد" الأرجنتينية أن "سيميوني سيكون أفضل مدرب، ولكن احتلاله للمركز الأخير مع ريفير بليت انتقص منه. في الوقت الحالي أرى أن سامباولي هو أفضل مدير فني".

يذكر أن سيميوني قاد ريفر بليت للفوز بدوري كلاوسورا في الأرجنتين عام 2008، ولكنه تذيل جدول الترتيب في الموسم التالي بعد خوض 14 مباراة.

كما أشار مارادونا، الفائز مع راقصي التانغو بلقب مونديال المكسيك 1986، إلى الأزمة التي يعيشها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وقال إنه يريد أن يتولى راؤول غاميز، رئيس فيليز سارسفيلد، إدارته.

وأكد "سأجتمع غدا أو بعد غد معه لتنظيف مخلفات الاتحاد الأرجنتيني. لقد أعدوا القانون الجديد للاتحاد وسيحضروه لي لتحليله. الاتحاد حاليا عبارة عن صالة للاجتماعات، وهؤلاء المدراء يتحدثون ويأكلون ويجتمعون في 50 فندقا".

كما أعرب أنه يشعر بـ"الألم" عند رؤية منتخب الشباب تحت 20 عاما والذي يحتل المرتبة قبل الأخيرة في بطولة أميركا الجنوبية التي تستضيفها الإكوادور ومتبقي لها جولتان فقط.

وقال "أنا أحترم المدرب كلاوديو أوبيدا، ولكن الذي كان من المفترض أن يقوده (منتخب تحت 20 عاما) هو غابرييل باتيستوتا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018