مارادونا يحقق حلم حياته مع "فيفا"

مارادونا يحقق حلم حياته مع "فيفا"
(رويترز)

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، اليوم الخميس، أنه بدأ مهام عمله رسميًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برئاسة السويسرى جياني إنفانتينو، بهدف جعل اللعبة نظيفة وشفافة.

وفي بيان منشور على الصفحة الرسمية لمارادونا بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال إنه "أخيرًا سأستطيع تحقيق حلمي الأبدي بالعمل من أجل كرة قدم نظيفة وشفافة واتحاد دولي بنفس الصفات مع أشخاص يحبون اللعبة بصدق، شكرًا لكل هؤلاء الذين يشجعونني لمواجهة هذا التحدي الجديد".

وقرر "فيفا" الاستفادة من مارادونا نظرًا لدوره الهام في تدعيم كرة القدم حول العالم.

وخاض مارادونا (56عامًا) تجربة تدريبية مع منتخب الأرجنتين ونادي الوصل الإماراتي قبل أن يبتعد عن التدريب منذ عام 2012 حتى الآن.

ويعتبر مارادونا واحدًا من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل، حيث تم توقيفه لمدة 15 شهرًا عام 1991 بعد ثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين في إيطاليا، وتم إرساله إلى بلاده من كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الإيفيدرين.

وحقق مارادونا لقب كأس إسبانيا والسوبر المحلي مرة واحدة في كل منهما مع برشلونة، وحقق لقب الدوري الإيطالي مرتين، والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإيطالي مرة واحدة في كل منهم عندما كان لاعبًا في نابولي.

وحقق الأسطورة الأرجنتيني مع منتخب بلاده لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في 1979، وكأس العالم للكبار عام 1986.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018