إنريكي يعترف بصعوبة مواجهة سان جيرمان

إنريكي يعترف بصعوبة مواجهة سان جيرمان
المدرب الإسباني لويس إنريكي (وكالات)

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، أن أوناي إيمري، نظيره ومواطنه في باريس سان جيرمان الفرنسي، دائما ما يعقد الأمور على الفريق الكاتالوني، وذلك قبل مواجهة الفريقين اليوم، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال على ملعب "حديقة الأمراء".

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي التحضيري للقاء، أمس الإثنين، "أعرف أوناي جيدا وطريقة أداء الفرق التي يدربها، فهو دائما يحاول تعقيد الأمور علينا من خلال الضغط، ستكون مباراة ممتعة. لا أعتقد أن هناك مدربا آخر خاض مواجهات أمامنا أكثر منه، ويعرفنا جيدا".

وأضاف "لدينا ذكريات طيبة مع هذا الملعب ومع المنافس ودائما ما كنا نقدم أداء طيبا. هذا هو هدفنا، ولكن باريس سان جيرمان لم يكن خصمًا سهل الانقياد، نحن نعرفهم تمامًا".

وواصل مدرب الفريق الكاتالوني الثناء على إيمري "هو أحد أفضل المدربين في إسبانيا، وضمن الأكثر تتويجا بالألقاب على المستوى الأوروبي. هو يدرس المنافس ويعرف كيف يواجهه من خلال فلسفته الخاصة".

ولا يعتقد إنريكي أن إيمري سيغير من طريقة لعب الفريق الباريسي خلال مواجهة اليوم، متنبئا بأن المنافس سيكون "شرسا وقويا من خلال دعم الجماهير".

وواصل "بغض النظر عن وجود مباراة الإياب في ملعبنا، يجب أن نركز على هذه المباراة ونعتبرها المباراة الوحيدة للوصول إلى الدور القادم".

كما أشاد إنريكي بالمهاجم الأوروغوياني كافاني، الهداف الأبرز في الدوريات الأوروبية، قائلا "أصبح يشعر بسعادة أكبر عندما لعب كمهاجم صريح وحيد، وحقق أرقاما كثيرة، لاعبون قليلون فقط هم من استطاعوا الوصول إليها".

كما أوضح إنريكي أن غياب المدافع جيرارد بيكيه عن مواجهة ألافيس الماضية في الليغا كانت بسبب إصابته بكدمة وحمل عضلي زائد، في الوقت الذي أكد فيه على أن اللاعب كان يرغب في المشاركة.

وقال في هذا الصدد "إنه يحب المنافسة باستمرار ولا يريد التوقف أبدا، ولكنه كان يعاني من بعض المتاعب البدنية. هو أحد مفاتيح بناء اللعب من الخلف، ولذلك نرغب في حمايته حتى لا يصاب. أتمنى أن يكون في كامل جاهزيته اليوم".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018