لوف يجدد ثقته بمولر وجوتزه رغم عدم مشاركتهما مع الأندية

لوف يجدد ثقته بمولر وجوتزه رغم عدم مشاركتهما مع الأندية

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، يواخيم لوف، ثقته في الثنائي ماريو جوتزه وتوماس مولر، رغم تذبذب مستواهما في الفترة الأخيرة.

وكان الثنائي دائما ما يقدمان أداء جيدا مع المنتخب الألماني، ويبقيان في القوام الأساسي للمنتخب الألماني، وفقا لما قاله لوف في حديث أجرته معه مجلة "كيكر" الصادرة اليوم، الإثنين.

ويعاني جوتزه من الإصابة حاليا، ولكنه لم يبدأ في تشكيلة بوروسيا في الفترة الأخيرة، بينما يشارك مولر كبديل في معظم مباريات بايرن ميونخ هذا الموسم.

وقال لوف إن جوتزه (24 عاما)، والذي سجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014، يمكن في كثير من الأحيان أن يشكل الفارق في المباراة.

وقال لوف: "لقد سجل أهدافا أمام أكبر المنتخبات مثل الأرجنتين والبرازيل. لديه موهبة تسجيل الأهداف على المستويات الكبرى. لا يمكن لأي شخص أن يفعل هذا. لذلك أنا أقف بجانبه".

ووصف لوف اللاعب مولر بالـ"طبيعي" الذي لم يعان من إصابة خطيرة ودائما يكون في حالة جيدة.

وقال لوف: "حقيقة أنه يمر بمرحلة صعبة في هذه اللحظة، وليس هذا شيئا خارج عن المألوف".

في نفس الوقت، يريد لوف إراحة بعض اللاعبين من المشاركة في بطولة كأس القارات، التي ستقام بروسيا خلال الفترة من 17 حزيران/ يونيو إلى الثاني من تموز/ يوليو ومنح بعض اللاعبين الشباب الفرصة.

وقال: "إذا شارك أحد اللاعبين في المسابقات الثلاث لنهايتها، سيكون هناك سبب وجيه لمنحه الراحة".

وتابع: "إذا أصيب لاعب منذ فترة طويلة، ستكون هذه البطولة فرصة جيدة له".

ومع ذلك، قال المدرب أنه سيبدأ التفكير في فريقه، الذي سيتوجه لروسيا بعد المباراة، التي ستجمع المنتخب الألماني مع نظيره الإنجليزي في دورتموند يوم 22 آذار/مارس المقبل، ومباراة أذربيجان في تصفيات كأس العالم التي ستقام بعدها بأربعة أيام في مدينة باكو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018