إنريكي: يوفنتوس خصم صعب جدا

إنريكي: يوفنتوس خصم صعب جدا
المدرب الإسباني لويس إنريكي (أ ف ب)

كشف لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، رأيه في مواجهة يوفنتوس الإيطالي، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى الجولة التي ستشهد حسم بطولة الدوري الإسباني.

وقال إنريكي، اليوم، السبت، في المؤتمر الصحفي لمباراة برشلونة أمام فالنسيا، المقرر إقامتها غدا، الأحد، في الليغا، فيما أبرزته صحيفة "ماركا"، "يوفنتوس خصم نعرفه جيدا، ولعبنا معه أهم مباراة قد يلعبها أي فريق وهي نهائي دوري الأبطال، هو خصم صعب جدا".

ويستعيد برشلونة ذكريات نهائي دوري الأبطال عام 2015 أمام يوفنتوس، الذي حسمه الفريق الكاتالوني بنتيجة 3-1 في برلين، عندما يلتقي فريق السيدة العجوز ذهابا وإيابا الشهر المقبل.

وأضاف إنريكي عن الصراع الدائر مع ريال مدريد على لقب الدوري "الليغا ستحسم في آخر جولة من المسابقة، والجدول صعب جدا للفرق التي تلعب في البطولات الأوروبية".

ويحتل البارسا المركز الثاني في جدول ترتيب الليغا برصيد 60 نقطة، متخلفا بفارق نقطتين عن ريال مدريد، الذي يحتل الصدارة، وله مباراة مؤجلة.

وعن مباراة فالنسيا، قال إنريكي "هو خصم صعب أيضا، ويجب علينا أن نقدم مباراة كبيرة لكي ننتصر في اللقاء".

وحول ما إذا كان تغيير طريقة اللعب إلى 3-4-3 هو الحل، أوضح "كل هذا يعتمد على خصمنا، ندرس الخصم ونقرر أفضل طريقه للعب ضده".

وعن منير الحدادي، لاعب برشلونة المعار إلى فالنسيا، أشار "منير خرج على سبيل الإعارة إلى فالنسيا، لكي يحصل على دقائق لعب أكثر، وهو ما يفعله حاليا، ولديه موهبة وسيتطور أكثر، هو بالطريق الصحيح".

وعن رأيه في تولي مساعده كارلوس أونزي قيادة الفريق خلفا له بعد نهاية الموسم، رد "قلت إني لن أقوم بإعطاء رأيي في الموضوع، وتعلمون جيدًا رأيي في أونزي، والآن أريد البقاء بعيدًا عن هذا الأمر". 

أما عن حالة أندريس إنييستا، وليونيل ميسي، قال "إنييستا هذا الموسم عانى من الإصابات، والآن يعود لمستواه الطبيعي، وهو الوحيد الذي سيقرر ماذا سيفعل بمستقبله، هو من يملك القرار. أما بخصوص ميسي فنحن نحلل وندرس عدد الدقائق التي يلعبها بكل تأكيد، لكي نحافظ عليه من الإرهاق".