نادال يحصد لقبه العاشر بمونت كارلو والـ50 على الملاعب الترابية

نادال يحصد لقبه العاشر بمونت كارلو والـ50 على الملاعب الترابية
(أ.ف.ب)

أحرز الإسباني، رافايل نادال، المصنف رابعا عالميًا، لقبه العاشر في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على مواطنه ألبرت راموس-فينولاس 6-1 و6-3، اليوم الأحد، في المباراة النهائية.

وسيطر نادال على الدورة بإحرازه ثمانية ألقاب متتالية بين 2005 و2012، قبل أن ينهي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في حينه، احتكاره له بفوزه عليه في نهائي 2013، قبل أن يضيف الإسباني لقبه التاسع في 2016 على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

وبات نادال أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب على الملاعب الترابية رافعا رصيده إلى 50 لقبا، بعدما كان يتقاسم الرقم السابق مع الأرجنتيني غييرمو فياس.

وسبق لنادال (30 عاما)، المصنف أول سابقا، أن بلغ نهائي بطولة ملبورن الأسترالية، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورة ميامي الأميركية هذا الموسم، إلا أنه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر.

وأظهر الإسباني راموس-فينولاس تألقه على الملاعب الترابية هذا الموسم، فبلغ دور الأربعة في دورتي كيتو الإكوادورية وريو دي جانيرو البرازيلية ونهائي دورة ساو باولو البرازيلية عندما خسر أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس.

وفي هذه الدورة، أخرج الإسباني البالغ من العمر 29 عاما، في طريقه إلى النهائي، البريطاني أندي موراي، الأول عالميًا، والتشيكي توماس برديتش، التاسع عالميًا.

وكان راموس-فينولاس بلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في 2016، قبل أن يحرز باكورة ألقابه في دورة باشتاد السويدية في تموز/ يوليو من العام ذاته.