بيلباو يزيد التكهنات حول انتقال فالفيردي لتدريب برشلونة

بيلباو يزيد التكهنات حول انتقال فالفيردي لتدريب برشلونة
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني اليوم أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، لن يستمر في منصبه الموسم المقبل، لتزداد التكهنات بانتقاله إلى تدريب برشلونة.

وأكد النادي الباسكي في بيان له أن "إرنستو فالفيردي لن يستمر كمدرب للفريق الأول بأتلتيك بيلباو في موسم 2017 -2018".

وبذلك تنتهي الولاية الثانية، التي استمرت 4 سنوات، لفالفيردي على رأس الإدارة الفنية لبيلباو، الذي كان لاعبا في صفوفه أيضا خلال فترة التسعينيات.

ومن المقرر أن يعقد فالفيردي غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا مع رئيس النادي جوسو أوروتيا في مقر النادي للكشف عن التفاصيل، علما بأن بيلباو أنهى الموسم الحالي من الليغا في المركز السابع.

وتردد اسم فالفيردي (53 عاما) في الفترة الأخيرة لتولي تدريب فريق برشلونة لخلافة لويس إنريكي الذي قرر الرحيل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم.

وذكرت الصحف الكاتالونية اليوم أن فالفيردي سيوقع عقدا مع البارسا لثلاثة مواسم، وأنه بدأ البحث عن مسكن جديد ومدرسة لأبنائه في برشلونة.

وكان فالفيردي، الذي لعب في صفوف برشلونة في الفترة من 1988 إلى 1990، قد تولى تدريب بيلباو في 2013 وفاز معه بكأس السوبر الإسباني 2015، وبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا 2015 لكنه خسره أمام البلاوغرانا (3-1).

وبدأ فالفيردي رحلته التدريبية من بيلباو، قبل أن يذهب لإسبانيول ويقوده لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي في 2007 ثم درب أولمبياكوس اليوناني في ولايتين ناجحتين ليعود من جديد للباسك ويدرب بيلباو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018